TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية تطلق المرحلة الأخيرة لتخصيص قطاع مطاحن الدقيق

السعودية تطلق المرحلة الأخيرة لتخصيص قطاع مطاحن الدقيق
المؤسسة العامة للحبوب السعودية

الرياض – مباشر: أعلن المركز الوطني للتخصيص والمؤسسة العامة للحبوب وإتش إس بي سي العربية السعودية، المستشار المالي لعملية التخصيص، اليوم الأحد، إطلاق عملية تقديم العروض للمرحلة الثانية والأخيرة من برنامج تخصيص قطاع مطاحن الدقيق.

وقالت المؤسسة العامة للحبوب، في بيان لها، إن إطلاق العملية بدأ اليوم بتاريخ 25 محرم 1442ه الموافق 13 سبتمبر/ أيلول، وذلك بمشاركة وثيقة طلب العروض مع المستثمرين المؤهلين.

وأضافت المؤسسة، أن هذه المرحلة ستشمل إجراء دراسات العناية المهنية اللازمة من قبل المستثمرين المؤهلين وتنتهي بتقديم العروض المالية، مشيرة إلى أن المشاركة في مرحلة تقديم العروض ستنحصر على المستثمرين المؤهلين، علماً بأن عملية تأهيل المستثمرين تنتهي قبل شهر من تاريخ تسليم العروض من قبل المستثمرين المؤهلين.

وأكدت المؤسسة، أن شركات مطاحن الدقيق تٌمثّل فرصة جاذبة للاستثمار في أحد أكبر أسواق الدقيق في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والتي تتمتع بمعدلات نمو عالية ومغرية للقطاع الخاص لتطوير إنتاجية القطاع والارتقاء بجودة منتجاته.

يُذكر أن قطاع مطاحن إنتاج الدقيق من القطاعات التي يجري العمل على تخصيصها بالكامل وفقاً لبرامج الرؤية 2030، وتٌمثّل عملية التخصيص هذه أحد مبادرات الركيزة الثالثة من وثيقة برنامج التخصيص والتي تحظى بإشراف ودعم الجهات التنظيمية والتنفيذية المُختصة وعلى رأسها وزارة البيئة والمياه والزراعة والمركز الوطني للتخصيص والجهات ذات العلاقة.

وكشفت المؤسسة العامة للحبوب السعودية والمركز الوطني للتخصيص، 14 يوليو/ تموز، عن البدء بتأهيل المستثمرين للمرحلة الثانية من عملية تخصيص قطاع مطاحن إنتاج الدقيق.

وأعلن المركز الوطني للتخصيص والمؤسسة العامة للحبوب السعودية، في 8 يوليو/ تموز 2020، عن اكتمال المرحلة الأولى من عملية تخصيص قطاع مطاحن إنتاج الدقيق، التي شملت عملية طرح كامل الحصص في شركتين من شركات المطاحن الأربع هي شركة المطاحن الأولى و شركة المطاحن الثالثة لمستثمرين استراتيجيين من القطاع الخاص بإجمالي 2.777 مليار ريال.

ترشيحات:

السعودية: انتهاء تطبيق قرار منع العمل تحت أشعة الشمس بعد غد

السعودية تطبق المرحلة الأخيرة من برنامج حماية الأجور.. مطلع ديسمبر 2020