TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

5 أكتوبر.. مساهمو "اتحاد الخليج" و"الأهلية للتأمين" يصوتون على اندماج الشركتين

5 أكتوبر.. مساهمو "اتحاد الخليج" و"الأهلية للتأمين" يصوتون على اندماج الشركتين
أعمال تأمين
الأهلية
8140
1.10% 14.76 0.16

الرياض - مباشر: أعلنت كل من شركة اتحاد الخليج للتأمين التعاوني "اتحاد الخليج"، والأهلية للتأمين التعاوني "الاهلية للتأمين"، اليوم الأحد، عن انعقاد اجتماع الجمعية العامة غير العادية في 5 أكتوبر/ تشرين الأول 2020؛ لبدء التصويت على اندماج الشركتين.

وقالت شركة "اتحاد الخليج"، في بيان لها على موقع السوق المالية السعودية "تداول"، إنه سيتم التصويت أيضا على الأمور المتعلقة بصفقة الاندماج، والتي تتضمن كل من التصويت على أحكام اتفاقية الاندماج المبرمة بين الشركتين في يونيو/ حزيران الماضي، والتصويت على زيادة رأس مال شركة اتحاد الخليج من 150 مليون ريال إلى 229.47 مليون ريال، وذلك وفقاً لشروط وأحكام اتفاقية الاندماج، على أن تسري هذه الزيادة عند نفاذ الاندماج وفقاً لأحكام نظام الشركات واتفاقية الاندماج.

ويتضمن اجتماع الجمعية العمومية كذلك التصويت على التعديلات المقترحة على النظام الأساسي لشركة اتحاد الخليج المتعلقة بصفقة الاندماج وفقاً للصيغة الموضحة في المرفق رقم (1) من هذه الدعوة، على أن تسري هذه التعديلات عند نفاذ الاندماج.

وأضافت الشركة، أنه من المقرر الموافقة على تغيير اسم الشركة الدامجة ليصبح "شركة اتحاد الخليج – الأهلية للتأمين التعاوني" بعد إتمام صفقة الاندماج.

وأشارت "اتحاد الخليج"، إلى أن صفقة الاندماج ستكون نافذة بعد استيفاء كافة شروط صفقة الاندماج، وفي حال نفاذ صفقة الاندماج، ستكون الأحقية في أسهم العوض لمساهمي شركة الأهلية المقيدين بسجل مساهمي شركة الأهلية بنهاية ثاني فترة تداول بعد تاريخ نفاذ قرار الاندماج.

وأوضحت، على أن سيتم إصدار أسهم العوض خلال فترة لا تقل عن ثالث فترة تداول بعد نفاذ قرار الاندماج ولا تزيد عن سادس فترة تداول بعد نفاذ قرار الاندماج.

ترشيحات:

"اتحاد الخليج" و"الأهلية للتأمين" تنشران مستند العرض والجدول الزمني للاندماج

هيئة السوق تعتمد زيادة رأسمال "اتحاد الخليج" للاندماج مع "الأهلية للتأمين"

"ساما" توافق على اندماج "اتحاد الخليج" و"الأهلية للتأمين"

هيئة المنافسة السعودية تسمح باندماج شركتي "اتحاد الخليج" و"الأهلية للتأمين"