TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

360 مليون دولار صادرات الإسكندرية للبترول خلال 2019-2020

360 مليون دولار صادرات الإسكندرية للبترول خلال 2019-2020
أرشيفية

القاهرة - مباشر: قال مدحت بهجت رئيس شركة الإسكندرية للبترول، إنه تم تكرير نحو 4.5 مليون طن خام خلال العام المالي الماضي 2019-2020، ساهمت في تلبية احتياجات السوق المحلي من المنتجات البترولية والمقطرات الشمعية والأسفلت.

وأضاف بهجت أنه تم تصدير منتجات بترولية بقيمة نحو 360 مليون دولار إلى أسواق إيطاليا وإسبانيا وهولندا وتونس ومالطا والدنمارك، بحسب بيان صادر عن وزارة البترول اليوم.

وأشار رئيس الشركة إلى تغذية شركات أموك وأنربك وأسبك وإيلاب بكميات من المازوت والنافتا والترباين قيمتها 434 مليون دولار.

جاء ذلك خلال ترأس طارق الملا خلال الجمعيات العامة لشركات الإسكندرية للبترول والعامرية للتكرير والبتروكيماويات المصرية لاعتماد نتائج أعمال العام المالي 2019 - 2020.

وأكد طارق الملا أهمية الاستمرار في استكمال تطوير منظومة التكرير والتصنيع، لتلبية احتياجات السوق المحلي من المنتجات البترولية.

وشدد الوزير على الاستمرار في الالتزام بالتوافق البيئي للحفاظ على البيئة، واتباع إجراءات السلامة والصحة المهنية في كافة المواقع.

وأشار إلى الاستمرار في تنفيذ عدد من المشروعات الجديدة بمعامل التكرير لإزالة الاختناقات وزيادة كفاءة العمليات والالتزام ببرامج الصيانة الدورية للأصول الإنتاجية.

وأكد الوزير الجهود الفعلية المبذولة لتنفيذ مشروعات رفع كفاءة منظومة السلامة بمعامل تكرير وتصنيع البترول للوصول إلى أعلى درجات الأمان والسلامة في التشغيل والقيام بالأعمال، حيث يمثل ذلك أولوية أولى لقطاع البترول في إدارة عملياته.

ولفت الوزير إلى ضرورة الاستمرار في مشروعات جديدة بمعامل التكرير لتحقيق استدامة العمليات وكفاءتها والتحسين المستمر للأداء

وشدد على أهمية مشروعات التحول الرقمي الجارية بمعامل التكرير بما يتيح الربط من خلال نظام ERP للمعامل بالهيئة العامة للبترول واستخدام منظومة البرمجية الخطية الجاري العمل عليها لتطبيقها بمعامل التكرير بما يحقق نقلة نوعية لصناعة التكرير المصرية خلال الفترات المقبلة.

ترشيحات:

مصر.. توقيع اتفاقية لجذب أول استثمارات إيطالية في مجال السلاسل التجارية

رئيس أنابيب البترول: جارٍ إقامة توسعات في محطة السخنة بتكلفة 730 مليون جنيه

الإسكان المصرية تخصص 81 قطعة أرض لإقامة مشروعات بالمدن الجديدة

نائب وزير الإسكان يُشدد على الالتزام بالتوقيتات في تنفيذ جامعة العلمين

التخطيط المصرية: نستهدف تصدير 32 مليون طن من المنتجات البترولية خلال 2020-2021