تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

219 مليون جنيه استثمارات العامرية للبترول خلال 2019-2020

219 مليون جنيه استثمارات العامرية للبترول خلال 2019-2020
طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية خلال الجمعيات

القاهرة - مباشر: قال علي بدر رئيس شركة العامرية للبترول، إنه تم تكرير نحو 3.6 مليون طن خام خلال العام المالي 2019-2020، ساهمت بنسبة 15% من إجمالي طاقات التكرير بمصر.

وأوضح بدر أن الشركة استطاعت توفير العديد من المنتجات البترولية من أهمها البوتاجاز والسولار والبزين والكيروسين والمازوت والألكيل بنزين والزيوت والمنتجات الخاصة، بحسب بيان صادر عن وزارة البترول المصرية اليوم.

وأشار رئيس الشركة إلى أن إجمالي الاستثمارات المنفذة خلال العام المالي الماضي بلغ نحو 219 مليون جنيه.

جاء ذلك خلال ترأس طارق الملا، خلال الجمعيات العامة لشركات الإسكندرية للبترول والعامرية للتكرير والبتروكيماويات المصرية، لاعتماد نتائج أعمال العام المالي 2019 - 2020.

وأكد طارق الملا أهمية الاستمرار في استكمال تطوير منظومة التكرير والتصنيع، لتلبية احتياجات السوق المحلي من المنتجات البترولية.

وشدد الوزير على الاستمرار في الالتزام بالتوافق البيئي للحفاظ على البيئة، واتباع إجراءات السلامة والصحة المهنية في كافة المواقع.

وأشار إلى الاستمرار في تنفيذ عدد من المشروعات الجديدة بمعامل التكرير لإزالة الاختناقات وزيادة كفاءة العمليات والالتزام ببرامج الصيانة الدورية للأصول الإنتاجية.

وأكد الوزير الجهود الفعلية المبذولة لتنفيذ مشروعات رفع كفاءة منظومة السلامة بمعامل تكرير وتصنيع البترول للوصول إلى أعلى درجات الأمان والسلامة في التشغيل والقيام بالأعمال، حيث يمثل ذلك أولوية أولى لقطاع البترول في إدارة عملياته.

ولفت الوزير إلى ضرورة الاستمرار في مشروعات جديدة بمعامل التكرير لتحقيق استدامة العمليات وكفاءتها والتحسين المستمر للأداء

وشدد على أهمية مشروعات التحول الرقمي الجارية بمعامل التكرير بما يتيح الربط من خلال نظام ERP للمعامل بالهيئة العامة للبترول واستخدام منظومة البرمجية الخطية الجاري العمل عليها لتطبيقها بمعامل التكرير، بما يحقق نقلة نوعية لصناعة التكرير المصرية خلال الفترات المقبلة.

ترشيحات:

رئيس الحكومة المصرية يتابع جهود استخدام الغاز الطبيعي كوقود بديل للسيارات

السياحة المصرية: حصول 1022 مطعماً وكافيتريا على شهادة السلامة الصحية