تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

التخطيط المصرية: نستهدف تصدير 32 مليون طن من المنتجات البترولية خلال 2020-2021

التخطيط المصرية: نستهدف تصدير 32 مليون طن من المنتجات البترولية خلال 2020-2021
أرشيفية

القاهرة - مباشر: أظهر تقرير صادر عن وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، يتضمن الملامح الأساسية لمستهدفات قطاع البترول والثروة المعدنية بخطة عام 20-2021، استهداف تصدير نحو 32 مليون طن من الزيت الخام والغاز والمنتجات البترولية والبتروكيماويات.

وأوضحت الوزارة في بيان صادر اليوم، أن الصادرات المستهدفة خلال العام المالي الجاري، تتضمن صادرات الشريك الأجنبي من الزيت والخام والغاز الطبيعي والمسال.

ولفت التقرير إلى المشروعات المستهدفة خلال عام 20-2021، حيث تتضمّن الخطة عدداً من البرامج والمشروعات التي تستهدف مواجهة الطلب المتزايد على المنتجات البترولية، وتوفير الاحتياجات الرئيسية لمتطلبات عملية التنمية.

وأشار تقرير وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية إلى التوجّهات التنموية لقطاع البترول والثروة المعدنية حيث ارتكزت توجهات الخطة على الرؤية التنموية للقطاع المتمثلة في تأمين احتياجات البلاد من المواد البترولية لمواكبة متطلبات التنمية المستدامة، وتعظيم مساهمة قطاع البترول في الدخل القومي، وتحويل مصر إلى مركز استراتيجي لتداول الطاقة.

وتابع: ولذلك تضمّنت توجّهات الخطة السعي لطرح مزيد من الـمُزايدات العالمية، والتوسع في اكتشاف الحقول الجديدة، وحسن استغلال القائم منها، وزيادة طاقة معامل التكرير وتطويرها لتحسين كفاءتها، وتنويع مزيج الطاقة، حيث الاعتماد الحالي على البترول والغاز بما يربو على 90% من جملة مصادر التوليد، بالإضافة إلى دعم الجهود الرامية لترشيد استهلاك الطاقة، وتحويل مصر إلى مركز إقليمي للطاقة، وتنمية القدرات التصديرية للقطاع.

ترشيحات:

توجيهات رئاسية بمراعاة البعد الاجتماعي في تقييم أسعار تصالح مخالفات البناء بمصر

حماية المستهلك يُحيل 26 معرض سيارات للنيابة في مصر لعدم الإعلان عن الأسعار