TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أبوظبي تُدرج سندات عالمية بـ 5 مليارات دولار في البورصة

أبوظبي تُدرج سندات عالمية بـ 5 مليارات دولار في البورصة
مقر بورصة أبوظبي

أبوظبي – مباشر: أدرج سوق أبوظبي للأوراق المالية، اليوم الأحد، برنامج السندات العالمية متوسطة الأجل الصادرة عن إمارة أبوظبي بقيمة إجمالية تبلغ 5 مليارات دولار أمريكي.

وأشارت البورصة، في بيان، إلى أن السندات التي تم إدراجها تتضمن ثلاث فئات وفق أحكام التسعيرة المرفقة، وهي سندات بقيمة ملياري دولار، بفائدة ثابتة 0.75 بالمائة تستحق عام 2023، سندات بقيمة 1.5 مليار دولار، بفائدة ثابتة 1.7 بالمائة تستحق عام 2031، وسندات بقيمة 1.5 مليار دولار، بفائدة ثابتة 2.7 بالمائة تستحق عام 2070.

وأضاف السوق أنه يجب على جميع إداراته تنفيذ هذا القرار كلٍّ ضمن مجال اختصاصه، لافتاً إلى أنه سيتم تعميمه على الهيئة وجميع إدارات السوق والوسطاء المعتمدين لدى السوق.

وكشفت بورصة أبوظبي في الشهر الماضي عن إدارج برنامج السندات العالمية متوسطة الأجل الصادرة عن شركة "إم دي جي إتش - جي إم تي إن بي" والمضمونة من شركة "المعمورة دايفير سيفايد جلوبال هولدنغ" التابعة لشركة "مبادلة للاستثمار"، والبالغ قيمته 4 مليارات دولار، وتتكون من ثلاث فئات.

وبدأ سوق أبوظبي للأوراق المالية في شهر أبريل/نيسان لعام 2020 إدراج السندات العالمية متوسطة الأجل الصادرة عن إمارة أبوظبي بقيمة 7 مليارات دولار من ثلاث فئات وفق أحكام التسعير المحددة، وذلك بالتزامن مع إدراج السندات في بورصة لندن.

ترشيحات:

الرئيس التنفيذي لـ"بي إتش مباشر": ليس لدينا توجه للتحول إلى مساهمة عامة