TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

2.5 ألف تصريح إعفاء لواردات عُمان الصناعية عبر دول التعاون الخليجي

2.5 ألف تصريح إعفاء لواردات عُمان الصناعية عبر دول التعاون الخليجي
سفينة حاويات في أحد الموانئ ـ أرشيفية

مباشر: أشارت وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار في سلطنة عمان، إلى أن عدد التصاريح الصناعية التي تم تقديمها عن طريق نظام "بيان" بلغ 2582 تصريح إعفاء لواردات المنشآت الصناعية عبر دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية النموذج (ب) خلال النصف الأول من العام الجاري مقارنة بـ 2913 تصريحا خلال الفترة نفسها من عام 2019م.

وأوضحت المديرية العامة للصناعة بوزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار أنه قد تم دراسة 10 طلبات إعفاء من ضريبة الدخل للمنشآت الصناعية خلال الفترة من بداية يناير وحتى نهاية يونيو 2020 مقارنة بـ 7 طلبات إعفاء من ضريبة الدخل تم دراستها خلال الفترة نفسها من عام 2019م، بحسب وكالة الأنباء العمانية.

وأكدت الوزارة أنه تم الموافقة على 276 طلب إعفاء جمركي خلال الأشهر الستة من العام الجاري مقارنة بـ 158 موافقة على طلب إعفاء جمركي خلال الفترة نفسها من عام 2019م.

وبينت وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار أن ارتفاع تصاريح الإعفاءات وطلبات الإعفاء الجمركي يعود إلى توجه المستثمرين للخدمات الإلكترونية التي تقدمها البوابة الإلكترونية "استثمر بسهولة" ونظام "بيان" التابع لشرطة عُمان السلطانية اللذان ساهما في تسريع إنجاز المعاملات وتسهيل وانسياب حركة السلع الصادرة والواردة من وإلى السلطنة والتقليل من تكلفة عمليات الاستيراد والتصدير.

وتسعى الوزارة من خلال تقديم خدماتها إلكترونيا إلى تعزيز علاقة الشراكة بين الجمارك وفئات المجتمع التجاري المختلفة وتشجيع الاستثمار المحلي والأجنبي واستقطاب رؤوس الأموال إضافة إلى تعزيز مكانة السلطنة عالميا في مجال التجارة عبر الحدود حسب المقاييس والمؤشرات العالمية وتوحيد الإجراءات والعدالة والمساواة في التعامل وتوفير الجهد والوقت والمال للمجتمع التجاري وزيادة الإيرادات الجمركية والحد من الغش التجاري.

ترشيحات

التجارة العُمانية: تجديد أكثر من 500 منشأة تجارية لأنشطتها إلكترونيا خلال 3 أشهر

"مدائن" العُمانية تعكف على إعداد رؤية 2040 سعيا لتعزيز التنمية الاقتصادية