TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

حماية المستهلك يُحيل 26 معرض سيارات للنيابة في مصر لعدم الإعلان عن الأسعار

حماية المستهلك يُحيل 26 معرض سيارات للنيابة في مصر لعدم الإعلان عن الأسعار
حماية المستهلك

 

القاهرة – مباشر: أحال جهاز حماية المستهلك في مصر 26 معرضًا لبيع السيارات بمحافظات كفر الشيخ، وبورسعيد، والفيوم، وبني سويف، وأسوان والدقهلية الى النيابة العامة لعدم الإعلان عن الأسعار أو البيانات الخاصة بالسلعة المعروضة للبيع.

وصرح القائم بأعمال رئيس جهاز حماية المستهلك والمدير التنفيذي أحمد سمير فرج بأنه تم ضبط 26 معرض سيارات لم يلتزم بتطبيق قانون حماية المستهلك وتم تحرير محاضر وإحالتها للنيابة المختصة استكمالا للحملات التي بدئها جهاز حماية المستهلك لضبط العمل بمعارض السيارات، وفقا لبيان الجهاز اليوم السبت.

وأشار إلى أن الإحالة جاءت فى ضوء مخالفة مديري الصفحات للمواد أرقام 4 ، 7 ، 9 من قانون حماية المستهلك رقم 181 لسنة 2018 والتي تلزم المورد بضرورة اعلام المستهلك بكافية البيانات الجوهرية عن المنتجات وبصفة خاصة مصدر المنتج وثمنه ، كما يلتزم المورد بان يتضمن الاعلان عن المنتج او الخدمة تحديد السعر الشامل لكافة ما يفرضه القانون من ضرائب أو أية فرائض مالية أخرى.

وقال سمير إن عدم الإفصاح عن سعر المنتج ينتقص من حقوق المستهلك، الذي نص القانون على حقه في المعرفة، وأن مخالفة ذلك يعرض صاحبها لتوقيع غرامة تبدأ من 50 ألف جنيه مصري وتصل إلى 2 مليون جنيه على الشركات وحتى منصات البيع الإلكترونية التي لا تفصح عن أسعار منتجاتها بشكل واضح.

وناشد رئيس الجهاز جموع المستهلكين بضرورة التأكد من بيانات السلع والخدمات قبل التعاقد عليها لاسيما وان كان ذلك التعاقد عن بعد او بواسطة وسيلة اليكترونية.

 وأكد على استمرار جهود الجهاز لصون وحماية حقوق المستهلكين، وتعزيز دور الجهاز في مجال تطبيق القانون والحفاظ علي صحة وسلامة المستهلكين وترسيخ القواعد والمعايير اللازمة لصون حقوق المستهلك وضبط الاسواق بما يعود بالنفع على الاقتصاد القومى للبلاد.

ترشيحات

رئيس الحكومة المصرية: تلقينا مليون طلب للتصالح بمخالفات البناء حتى الآن

مدبولي: البناء غير المخطط يمثل 50 بالمائة من الكتلة السكنية لمصر