تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

التخطيط المصرية: المرأة تحظى بنصيب وافر من الاهتمام من التنمية في خطة 2030

التخطيط المصرية: المرأة تحظى بنصيب وافر من الاهتمام من التنمية في خطة 2030
وزيرة التخطيط - هالة السعيد

 

القاهرة – مباشر: أكد هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أن المرأة تحظي في أجندة التنمية المستدامة: رؤية مصر 2030 بنصيب وافر من الاهتمام من أجل تمكينها على كل الأصعدة.

جاء ذلك خلال تفقدها ومايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة المقر الدائم لمنظمة تنمية المرأة، بعد دخولها حيز النفاذ، بحسب بيان وزاري صادر اليوم السبت.

وأضافت السعيد أن وضع المرأة اليوم والمكاسب التي نالتها أبرز دليل على التقدم وعلى مدي إدراك الدولة لأهمية المرأة كعامل قوي لتحقيق التغيير الإيجابي من خلال تعزيز تمكينها اجتماعيًا واقتصاديًا وسياسيًا، للمشاركة يدًا بيد مع الرجل في البناء ودفع عجلة التنمية الاقتصادية، مشيرة إلى أن السنوات الماضية شهدت تحولا كبيرًا ومشاركة أكبر للمرأة المصرية علي جميع مستويات صنع القرار.

وحول منظمة تنمية المرأة التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي أشارت السعيد إلى أن المنظمة سيتم إطلاق أعمالها خلال الدورة الثامنة لمؤتمر وزراء المرأة لدول منظمة التعاون الإسلامي الذي ستستضيفه مصر خلال الربع الأخير من العام الجاري، لافتة إلى أنها أول منظمة متخصصة تابعة لمنظمة التعاون الإسلامي تعني بقضايا المرأة، وستستضيف مصر مقرها الدائم.

ولفتت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية إلى أن إنشاء منظمة تنمية المرأة جاء نتيجة جهود مصر بالتعاون مع الدول الأعضاء الأخرى في منظمة التعاون الإسلامي لإنشاء إطار شامل لتعزيز وتحسين وضع المرأة وتطورها في الدول الأعضاء في المنظمة.

ولفتت إلى استضافة مصر بالتعاون مع الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي الاجتماع الأول لمجموعة العمل مفتوحة العضوية على مستوى الخبراء من وزارات الخارجية منتصف يونيو من العام الماضي بالقاهرة لمناقشة والاتفاق على الأطر والخطط التنظيمية والإدارية والما

ترشيحات

رئيس الحكومة المصرية: تلقينا مليون طلب للتصالح بمخالفات البناء حتى الآن

مدبولي: البناء غير المخطط يمثل 50% من الكتلة السكنية لمصر