تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ترامب يعلن توصل البحرين وإسرائيل لاتفاق سلام

ترامب يعلن توصل البحرين وإسرائيل لاتفاق سلام
دونالد ترامب

مباشر: أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، عن توصل مملكة البحرين وإسرائيل لاتفاق سلام.

وقال دونالد ترامب، في تغريدة على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، اليوم الجمعة: "إنجاز تاريخي آخر اليوم.. يتفق صديقتانا العظيمتان إسرائيل ومملكة البحرين على اتفاق سلام".

وتابع ترامب: "ثاني دولة عربية تصنع السلام مع إسرائيل في 30 يومًا!".

ويأتي ذلك بعد اتفاق ثلاثي ضم الولايات المتحدة وإسرائيل ودولة الإمارات العربية لعودة العلاقات بشكل كامل بين أبوظبي وتل أبيب.

ونشر ترامب، بيان مشترك للولايات المتحدة ومملكة البحرين ودولة إسرائيل والذي جاء كالتالي: 

واتفق الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، ورئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في اتصال هاتفي، في 13 أغطسطس الماضي، على مباشرة العلاقات الثنائية الكاملة بين إسرائيل والإمارات.

وأوضح بيان مشترك للدول الثلاثاء نقلته وكالة أنباء الإمارات "وام"، حينها، أن وفود من دولة الإمارات وإسرائيل خلال الأسابيع المقبلة لتوقيع اتفاقيات ثنائية تتعلق بقطاعات الاستثمار والسياحة والرحلات الجوية المباشرة والأمن.

وأدرجت إسرائيل، الإمارات العربية المتحدة في قائمة الدول الخضراء المسموح بالسفر منها وإليها دون الحاجة إلى الحجر الصحي.  

وقالت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية، في 8 سبتمبر، إن الوزير الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، سيترأس الأسبوع المقبل وفدا تاريخيا من كبار المسؤولين الإماراتيين إلى العاصمة الأمريكية واشنطن للمشاركة في مراسم التوقيع على اتفاق السلام مع إسرائيل.

وفي 14 أغسطس، أكد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أن الاتفاق الأخير بين دولة الإمارات وإسرائيل لعودة العلاقات الكاملة بين البلدين سيمهد الطريق لانضمام دول أخرى إلى عملية السلام.

ترشيحات 

السعودية تؤكد التزامها بمعالجة تداعيات "كورونا" السلبية في البلدان النامية