TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الجيزة تتلقى 20 ألف طلب تصالح في مخالفات البناء

الجيزة تتلقى 20 ألف طلب تصالح في مخالفات البناء
أحمد راشد - محافظ الجيزة

 

القاهرة – مباشر: أكد أحمد راشد، محافظ الجيزة استمرار تلقى طلبات التصالح في مخالفات البناء، وتحصيل جدية التصالح بنسبة 25 بالمائة من قيمة المخالفة على مستوى أحياء ومراكز ومدن وقرى المحافظة.

وكشف محافظ الجيزة أن إجمالي عدد طلبات التصالح المقدمة بنطاق المحافظة بلغ نحو 20 ألف طلب، وأن إجمالي ما تم تحصيله من ملف التصالح في مخالفات البناء نحو (350) مليون جنيه حتى الآن، وذلك خلال مراحل تلقى طلبات التصالح سواء المرحلة الأولى أو الثانية التى بدأت منذ 15 يوليو/ تموز الماضي، بحسب بيان الصفحة الرسمية للمحافظة على "فيس بوك".

وأشار المحافظ إلى أن العائد من حصيلة ملف التصالح سيتم تخصيصها لمشروعات تساعد على دفع عملية التنمية والتطوير بنطاق المحافظة.

وشدد محافظ الجيزة على رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بالتواجد اليومي وحتى مغادرة أخر مواطن بالمراكز التكنولوجية ومتابعة أعمال لجان ملف التصالح وتذليل كافة العقبات أمامهم تسهيلاً على المواطنين باعتباره أحد الملفات الحيوية والهامة التي تقع على رأس أولويات الدولة.

وأشار محافظ الجيزة الى أن حى الهرم جاء فى المركز الاول فى تقدم المواطنين بطلبات تصالح به حيث بلغت 1874 طلبا يتبعه حى الوراق بــ 998 طلبا، وحى العجوزة 766 طلبا، كما جاء مركز أوسيم الأعلى بين مراكز المحافظة فى تلقى طلبات التصالح التى بلغت 3174 طلبا ومركز ابو النمرس 2665 طلبا ومنشأة القناطر 2443 طلبا وذلك حتى يوم الاثنين الموافق 7 سبتمبر/ أيلول.

جدير بالذكر أن محافظ الجيزة قد اتخذ العديد من الإجراءات والتسهيلات لدفع العمل بملف التصالح فى مقدمتها إقرار أسعار مناسبة لقيم التصالح تتناسب مع كافة مناطق المحافظة، كما تم إلغاء الراحات والعمل خلال الفترة المسائية وأيام العطلات لقبول أكبر عدد من الطلبات.

كما وجه محافظ الجيزة بتقديم كافة التيسيرات للمواطنين المتقدمين للتصالح على تلك المخالفات لتقنين أوضاعهم وفقًا للاشتراطات المحددة بالقانون، مناشدا المواطنين بسرعة تقديم طلبات التصالح بشأن مخالفات البناء قبل انتهاء المدة المحددة.

ترشيحات

التضامن المصرية تنفي قصر صرف المعاشات على كروت "ميزة": إتاحة 3 أنظمة

الحكومة تنفي تسريح عدد كبير من الموظفين بالتزامن مع الانتقال للعاصمة الإدارية