TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"العمل" العراقية تخطط لتنفيذ مشروع منح قروض للشباب

"العمل" العراقية تخطط لتنفيذ مشروع منح قروض للشباب
عادل الركابي - وزير العمل

 

مباشر: أعلن وزير العمل والشؤون الاجتماعية في دولة العراق، عادل الركابي، عن بدء الوزارة قريبا بوضع خطة لتنفيذ مشروع منح قروض للشباب.

وقال الركابي لوكالة الأنباء العراقية (واع) اليوم الجمعة، إن مجلس الوزراء أحال ملف منح قروض للشباب إلى وزارة العمل بعد أن كان في السابق لدى وزارة التخطيط.

ولفت الوزير إلى أن وزارة العمل لديها الكثير من التحفظات والملاحظات على الاليات المقرة من قبل وزارة التخطيط في الحكومة السابقة، مضيفا أن الوزارة ستعمل على تغيير هذه الآليات أو تطويرها بما ينسجم مع استراتيجيتها بالتعامل مع ملف العاطلين.

وأشار إلى انعقاد اجتماع موسع للمعنيين في وزارة العمل لوضع الخطط الكفيلة بتنفيذ هذا المشروع"، مشيرا إلى أنه لا يمكن تحديد موعد محدد للتنفيذ، ولا توجد الآليات في الوقت الحالي، لكن الوزارة ستبدأ بالقريب العاجل بهذا الموضوع.

وأوضح الركابي أن مشروع منح قروض للشباب هو بمبادرة من البنك المركزي، وتم رصد الاموال وصدر قرار نيابي نهاية العام 2019 وتم تكليف وزارة التخطيط في هذا المشروع الذي يعد معقدا لأنه يتضمن اشتراك مجموعة من شباب في مشروع معين ويقترضون مبلغاً من 35 الى 50 مليون دينار.

وتابع الركابي أن وزارة العمل لديها قاعدة بيانات عن العاطلين عن العمل من مختلف المحافظات بالأسماء والعناوين والمؤهلات، وكان رأي وزير التخطيط أن وزارته غير مختصة بهذا الموضوع، وتم تقديم مقترح إلى مجلس الوزراء بإحالة هذا المشروع بكل تفاصيله إلى وزارة العمل والشؤون الاجتماعية.

 

ترشيحات

خسائر بورصات الإمارات تلامس الـ11 مليار درهم خلال أسبوع

القوات المسلحة الأردنية تكشف أسباب إنفجار مستودع "الزرقاء"