TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإسكان المصرية: مهلة 6 أشهر لسداد ثمن الأراضي المخصصة بمدن الجيل الرابع والصعيد

الإسكان المصرية: مهلة 6 أشهر لسداد ثمن الأراضي المخصصة بمدن الجيل الرابع والصعيد
عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية

القاهرة - مباشر: وافق مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة في مصر، فى اجتماعه برئاسة عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، من خلال تقنية الفيديو كونفرانس، على منح مهلة للشركات المخصص لها قطع أراضٍ خدمية بمعرفة الهيئة بمدن الجيل الرابع ومدن الصعيد، لمدة 6 أشهر.

وبحسب بيان لوزارة الإسكان، تبدأ المهلة من تاريخ إخطار الشركة بموافقة مجلس إدارة الهيئة على تخصيص قطعة الارض، أو قيام الشركة بسداد (الدفعة المقدمة أو جدية حجز قطعة الأرض) أيهما لاحق، وذلك لسداد كامل ثمن قطعة الارض شاملا (1 % مصاريف إدارية، 0.5 % مجلس أمناء)، وأية رسوم أخرى قد تكون مقررة، بذات السعر النقدى بدون أعباء.

وأوضح وزير الإسكان، أن هذه المهلة تأتى فى إطار الاهتمام الكبير الذى توليه الدولة لتنمية مدن الجيل الرابع، وبخاصة المدن الجديدة بصعيد مصر، وتوفير الخدمات المختلفة على أعلى مستوى، وإتاحة الفرص الاستثمارية، وتوفير فرص العمل المختلفة، من أجل توفير مجتمعات حضارية تليق بأهالينا فى صعيد مصر.

وقال الجزار: وافق مجلس إدارة الهيئة أيضاً على قيام هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بصرف مبلغ 50 مليون جنيه لاستكمال تمويل مشروع إنشاء مشتل كبير لصالح المشروعات القومية.

ترشيحات

رئيس الوزراء متابعاً الموقف التنفيذي لمشروع "ممشى أهل مصر": سيغير وجه القاهرة

مصر تسجل 154 إصابة جديدة بفيروس كورونا و13 حالة وفاة