TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الصندوق السيادي السعودي يكشف آخر تطورات استثماراته بالسيارات الكهربائية

الصندوق السيادي السعودي يكشف آخر تطورات استثماراته بالسيارات الكهربائية
سيارات كهربائية إنتاج شركة لوسيد موتورز إحدى استثمارات صندوق الاستثمارات العامة السعودي

الرياض – مباشر: كشف صندوق الاستثمارات العامة السعودي، عن إطلاق شركة لوسيد موتورز (الشركة الأمريكية المتخصصة في صناعة السيارات الكهربائية وإحدى استثمارات الصندوق السيادي بالمملكة والمدعومة من جانبه) سياراتها الجديدة "لوسيد أير السيدان الرياضية" لتكون متاحة في ربيع عام 2021.

وقال صندوق الاستثمارات العامة، عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، إن إعلان الشركة الأمريكية عن سياراتها يعد خطوة جديدة للصندوق على درب الاستثمار في التكنولوجيا المستدامة.

وأضاف الصندوق السيادي، أن الاستثمار في لوسيد موتورز يُمكن الصندوق من القيام بدور عالمي في تنمية صناعات المستقبل، وبشكل رئيسي في التقنيات الجديدة والمتقدمة، ويساهم في استغلال فرص النمو طويلة المدى ويدعم الابتكار والتطور التقني والتنويع الاقتصادي في المملكة.

وتابع: "كما يتيح هذا الاستثمار تطوير شراكات دولية ترعى المواهب المحلية، مثل برنامج لوسيد التدريبي، حيث تلتزم لوسيد موتورز بإتاحة فرص تعليمية لـ 15-20 طالباً سعودياً سنويًا في مجالات الهندسة، لتمكينهم من توطين المحتوى العالمي وتطوير الطاقات المحلية في هذا القطاع".

وشدد صندوق الاستثمارات العامة، على أن تكون شراكاته أكثر من مجرد استثمار مالي، حيث قام بعمل برنامج تدريبي في شركة لوسيد موتورز يستهدف الكفاءات السعودية الشابة لأهمية الاستثمار في رأس المال البشري وبناء رواد المستقبل وتوطين التقنية في المملكة.

ولفت الصندوق، إلى أن شركة لوسيد موتورز شجَّعت قطاع صناعة السيارات على إعادة النظر في إمكانيات وقدرات السيارات الكهربائية، وبدأت ثورة جديدة من مقرها الرئيسي في وادي السليكون، وألغت من خلالها جميع قيود التصميم لتجعل عملية التنقل أكثر إبداعا وفنا.

ترشيحات:

الصندوق السيادي السعودي يقترب من تحقيق مستهدف أصوله في 2020

صحيفة: الصندوق السيادي السعودي يجري محادثات شراء حصة في "ريلاينس" الهندية