TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مجموعة الحكير: الخسائر المتراكمة تجاوزت 20% من رأس المال بنهاية يوليو

مجموعة الحكير: الخسائر المتراكمة تجاوزت 20% من رأس المال بنهاية يوليو
مقر تابع لمجموعة عبدالمحسن الحكير للسياحة والتنمية
update company info
1820.B
0.00% 0.00 0.00

الرياض - مباشر: أعلنت شركة مجموعة عبد المحسن الحكير للسياحة والتنمية- "مجموعة الحكير"، أن نسبة الخسائر المتراكمة للشركة تجاوزت 20% من رأس مالها الشركة بناءً على النتائج المالية غير المدققة كما في31 يوليو/ تموز 2020.

وأضافت الشركة بحسب بيان على السوق المالية- "تداول " اليوم الخميس، أن الخسائر المتراكمة للشركة بلغت 130 مليون ريال ما يعادل 23.6% من رأس مال الشركة الذي يبلغ 550 مليون ريال.

وأوضحت أن الأسباب الرئيسة التي أدت إلى بلوغ هذه الخسائر هي تأثر أعمال الشركة بجائحة كورونا وبالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية للسيطرة على فيروس كورونا والحد من مخاطر انتشاره، مشيرة إلى أن الشركة كانت أغلقت جميع مواقعها الترفيهية خلال الجائحة من تاريخ 15 مارس/ آذار 2020 إلى 20 يونيو/ حزيران 2020 بحسب ماتم الإعلان عنه في حينه.

وأكدت أنها ستقوم بمراجعة دورية للأداء المتوقع لهذه المواقع وافتتاحها تدريجياً بحسب متغيرات السوق.

كما أشارت إلى أنه من أسباب تفاقم الخسائر المتراكمة هي تعليق الرحلات الدولية حتى هذا الوقت مما أثر على إشغال الفنادق في جميع مناطق المملكة لا سيما المنطقة الغربية، إضافة إلى خسائر غير متكرره ناتجة عن إغلاق عدد من مواقع الشركة ضعيفة الأداء في عامي 2018 و 2019.

وأضافت أن زيادة التكاليف التشغيلية الناتجة عن إرتفاع تكلفة تجديد رخص العمالة وتكلفة تجديد التراخيص وتكلفة الطاقة ساهمت في زيادة الخسائر المتراكمة للشركة.

وتابعت أنه سيتم تطبيق الاجراءات والتعليمات الخاصة بالشركات المدرجة اسهمها في السوق المالية السعودية التي بلغت خسائرها المتراكمة 20% فأكثر من رأس مالها.

ترشيحات:

"مجموعة الحكير" تعلن اتخاذ إجراءات للتخفيف من آثار جائحة كورونا

"مجموعة الحكير" تقفز بأرباحها في الربع الثاني وتقلص خسائرها المتراكمة

"مجموعة الحكير" تتحول للربحية بالربع الأول 2020