TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أسواق المال" تُقرر إلغاء إدراج "الإثمار" من بورصة الكويت

"أسواق المال" تُقرر إلغاء إدراج "الإثمار" من بورصة الكويت
مقر بورصة الكويت

الكويت - مباشر: قرر مجلس مفوضي هيئة أسواق المال الكويتية في اجتماعه الذي انعقد أمس الأربعاء، رفض طلب شركة الإثمار القابضة بالانسحاب الاختياري من بورصة الكويت.

وقالت "الإثمار" في بيان للبورصة الكويتية اليوم الخميس، إن الهيئة رفضت طلب الانسحاب لعدم قدرة الشركة على تطبيق البند رقم (7) من المادة (2-5-1) من الكتاب الثاني عشر (قواعد الإدراج)، باعتبار أن الشركة موقوفة أساساً في الوقت الحالي عن التداول منذ تاريخ 14 مارس/آذار 2019.

بالإضافة إلى قرارات لجنة النظر في المخالفات الصادرة بجلستها المنعقدة بتاريخ 1 أكتوبر/تشرين أول 2019 ضد الشركة والتي من ضمنها وقف التداول على الأسهم المصدرة عن الشركة لمدة سنة.

كما قرر مجلس مفوضي هيئة أسواق المال إلغاء إدراج أسهم "الإثمار" من بورصة الكويت، وذلك لاستمرار وقف تداول السهم لمدة تزيد عن 6 أشهر دون أن تستوفي الشركة المتطلبات اللازمة لاستيفاء التداول.

كانت "الإثمار"، المُدرجة ببورصات الكويت والبحرين ودبي، سجلت خسائر متراكمة بنهاية النصف الأول من العام الجاري، بقيمة 795.6 مليون دولار، تمثل 105% من رأس المال، مقارنة بـنسبة 98.5% في نهاية العام الماضي.

وأظهرت نتائج الشركة أنها حققت خسائر خاصة بالمساهمين خلال النصف الأول من العام الجاري بلغت 1.29 مليون دولار، مقارنة بـصافي ربح بلغ 8.37 مليون دولار في ذات الفترة من عام 2019.

ترشيحات:

تابعة لـ"مركز سلطان" تتعاقد لتطوير إنتاج الخضار والفاكهة

"أسواق المال" الكويتية تصدر ترخيصاً لـ"بيتك" بمزاولة نشاط مستشار استثمار

المؤشرات الكويتية تسجل أول صعود جماعي خلال تعاملات الأسبوع

شركة تابعة لـ"أجيليتي" بصدد بيع عقار علاج كورونا

"الأمة" الكويتي يرفض طرح الثقة بوزير التربية سعود الحربي

شفاء 818 حالة جديدة من مُصابي فيروس كورونا في الكويت