TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

معدل التضخم بالإمارات في النطاق السالب للشهر الـ19 على التوالي

معدل التضخم بالإمارات في النطاق السالب للشهر الـ19 على التوالي
أحد محال بيع المواد الغذائية بدولة الإمارات

أبوظبي – مباشر: استمر معدل التضخم في الإمارات في النطاق السالب للشهر الـ19 على التوالي، حيث وصل عند (-2.1 بالمائة) في شهر يوليو/تموز 2020. وفقاً لتقرير صادر عن الهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء بعنوان الرقم القياسي لأسعار المستهلك بالإمارات لشهر يوليو 2020"

ووفقاً لأحدث إحصائيات الهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء في تقريره "الرقم القياسي لأسعار المستهلك في الإمارات لشهر يوليو 2020"، فقد سجل الرقم القياسي لتكاليف المعيشة انخفاضاَ إلى 107 نقاط، مقارنة بـ109 نقاط في شهر يوليو/تموز من عام 2019.

وتراجع الرقم القياسي العام لتكلفة المعيشة التضخم بالإمارات إلى نسبة 2.4 في المائة بنهاية شهر يونيو/حزيران الماضي، مقارنة بنظيره العام السابق، ليبقى بالسالب للشهر الثامن عشر على التوالي.

وكشفت بيانات الهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء، لشهر يونيو 2020، تسجيل الرقم القياسي لتكاليف المعيشة انخفاضاً إلى 107 نقطة خلال يونيو الماضي، مقارنة بـ110 نقاط خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

والتضخم السلبي يعني وجود حالة من التباطؤ أو الركود في القطاعات الاقتصادية التي سجلت قراءات سلبية؛ وذلك نتيجة لتراجع الطلب.

وكان معدل التضخم قد دخل إلى النطاق السالب لأول مرة منذ 2017 في يناير 2019، حيث تراجع لمستوى (-2.4 بالمائة).

وكانت الإمارات قد بدأت مطلع العام قبل الماضي بتطبيق ضريبة القيمة المضافة على السلع والخدمات بنسبة 5% بالمائة.

ترشيحات:

13.6 مليار درهم تسهيلات مالية قدمتها بنوك دبي لقطاعي الصناعة والأعمال