TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

صحة أبوظبي تعلن تخفيض رسوم فحص كورونا إلى 250 درهماً

صحة أبوظبي تعلن تخفيض رسوم فحص كورونا إلى 250 درهماً
أحد مراكز فحص كورونا في الإمارات

أبوظبي – مباشر: أعلنت شركة أبوظبي للخدمات الصحية (صحة) عن تخفيض سعر فحص مسحة الأنف للكشف عن فيروس كورونا من 370 درهماً إلى 250 درهماً.

ووفقاً لبيان أصدرته شركة صحة، فقد أكدت أن السعر الجديد ساري المفعول في جميع مراكزها للفحص.

وأشارت صحة إلى استمرار تقديم الفحص مجاناً للمستفيدين ضمن تغطية التأمين الصحي المحددة للمرضى المشتبه في إصابتهم بالفيروس الذين يعانون أعراضاً تنفسية، سواء كانت بسيطة أو شديدة.

يشار إلى أن تكلفة إجراء فحص مسحة الأنف "PCR" بنسبة 33 بالمائة، وذلك بناءً على توجيهات الجهات الصحية ذات الاختصاص، وتخفيض رسوم الاختبار من 370 درهماً إلى 250 درهماً بالنسبة للحالات التي تزور مرافق الرعاية الصحية من دون أعراض أو مؤشرات طبية لإجراء الاختبار.

وأعلنت لجنة إدارة الأزمات و الطوارئ في إمارة أبوظبي و دائرة الصحة بالعاصمة في يوليو الماضي عن بدء تطبيق تقنية " DPI " القائمة على استخدام أشعة الليزر للكشف عن الحالات المشتبه بإصابتها بفيروس كوفيد-19، والسماح لمستخدميها دخول الإمارة.

تعتمد تقنية " DPI " المبنية على الليزر على فحص عينات من الدم وقراءة شكل الخلايا فيها لتحديد خلال ثوانٍ وجود التهابات كالتي يحدثها فيروس "كوفيد-19"، كما يعتمد نظام التشخيص في الجهاز المبتكر في الإمارات تقنية الذكاء الاصطناعي المتقدم في تحليل الصور وفقا لمقياس دقيق جدا.

وأكدت اللجنة أنه بإمكان الراغبين في دخول أبوظبي إجراء فحص الليزر بتقنية DPI للفيروس عند النقاط المحددة وسيسمح لمن تظهر نتيجة فحصه بهذا الجهاز سلبية بالدخول، وفقا للحساب الرسمي للمكتب الإعلامي لحكومة أبوظبي.

وأجرت وزارة الصحة ووقاية المُجتمع الإماراتية  أمس الأربعاء 85.917 ألف فحص للكشف عن الإصابة بوباء فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

ووفقاً لأحدث بيانات وإحصائيات الوزارة، فقد سجلت 883 إصابة جديدة، رصدت الوزارة 416 حالة شفاء جديدة، ونوهت الوزارة لوجود حالتي وفاة جديدتين جراء الإصابة بالفيروس.

ترشيحات:

"استثمر في الشارقة" يبحث فوائد الحزم التحفيزية للشركات المتأثرة بكورونا