تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية للكهرباء:عقد اجتماعات مع مستثمرين لطرح محتمل لصكوك مقومة بالدولار

السعودية للكهرباء:عقد اجتماعات مع مستثمرين لطرح محتمل لصكوك مقومة بالدولار
الشركة السعودية للكهرباء "كهرباء السعودية"

الرياض – مباشر: كشفت الشركة السعودية للكهرباء "كهرباء السعودية"، اليوم الأربعاء، عن عزمها عقد اجتماعات هاتفية مع مستثمري العائد الثابت؛ استعداداً لطرح محتمل لصكوك خضراء دولية مقومة بالدولار الأمريكي، ذات دخل ثابت، وذات أولوية، وغير مدعومة بأصول، بموجب نظام RegS.

وقالت الشركة، في بيان لها على موقع السوق المالية السعودية "تداول"، إنه سيتم تحديد عدد وقيمة الطرح حسب ظروف السوق ومتطلبات الشركة، مبينة أن الهدف منها تمويل المشاريع الرأسمالية الخضراء المؤهلة.

وأضافت "كهرباء السعودية"، أن الطرح يخضع إلى موافقة الجهات الرسمية ذات العلاقة، ستنطبق قواعد الاستقرار الخاصة بهيئة السلوك المالي (FCA) ومؤسسة السوق المالية الدولية (ICMA) في الطرح.

وعينت السعودية للكهرباء، مصنفة فئة A - من فتش (نظرة مستقرة) وفئة A - من ستاندرد آند بوورز (نظرة مستقرة) وفئة A2 من موديز (نظرة سلبية)، كل من بنك اتش إس بي سي وبنك إم يو إف جي كمستشاري هيكلة الصكوك الخضراء.

وتم تعيين كل من بنك أبوظبي الأول وبنك اتش إس بي سي وبنك جي بي مورغان وبنك إم يو إف جي وبنك ستاندرد تشارترد كمديري الإصدار؛ وذلك لترتيب سلسلة من الاجتماعات الهاتفية مع مستثمري أدوات الدخل الثابت في آسيا وأوروبا والشرق الأوسط ابتداءً من تاريخ 9 سبتمبر/ أيلول 2020م.

وأصدرت الشركة، بحسب البيان، وثيقة إطار الصكوك الخضراء التي تم إعدادها وفق مبادئ السندات الخضراء الصادرة عن مؤسسة السوق المالية الدولية (ICMA) وبالتوافق مع تنظيم الاتحاد الأوروبي لتصنيف الأهداف البيئية لتخفيف التغير المناخي.

وتم مراجعة وتقييم إطار إصدار الصكوك الخضراء من قبل طرف خارجي دولي مستقل متخصص في مراجعة الممارسات البيئة والمسؤولية الاجتماعية والحوكمة، شركة (فيجيو أيريس)، وجاء التقييم المستقل في أعلى فئة للتصنيف (reasonable assurance)، أي أعلى مستوى من التأكيد على مساهمة الصكوك الخضراء المتوقعة في أهداف الشركة نحو الاستدامة.

ونوهت الشركة، بأن الطرح المحتمل لهذه الصكوك الخضراء سيكون مقصوراً على المستثمرين المؤهلين في الدول التي سيتم فيها الطرح وذلك وفقاً للأنظمة واللوائح المعمول بها في تلك الدول.

وذكر تقارير صحفية، مساء الاثنين، أن الشركة السعودیة للكھرباء تعتزم طرح سندات مقومة بالدولار قریباً.

ووقعت السعودیة للكھرباء، في أغسطس/ آب الماضي، قرضاً إسلامیاً مشتركاً بقیمة تسعة ملیارات ریال (4.2 ملیار دولار) مع بنوك محلیة.

وأنهى سهم الشركة تعاملات الثلاثاء على تراجع نسبته 0.12%، لمستوى 16.58 ريال.

ترشيحات:

بـ3 ركائز رئيسية.. "السعودية للكهرباء" تُصدر أول تقرير للممارسات البيئية والحوكمة

السعودية للكهرباء توضح حقيقة مقطع متداول يشكك بصحة قراءة عداد أحد المشتركين