TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الخارجية الإماراتية: توقيع اتفاق السلام مع إسرائيل في واشنطن الأسبوع المقبل

الخارجية الإماراتية: توقيع اتفاق السلام مع إسرائيل في واشنطن الأسبوع المقبل
الشيخ عبدالله بن زايد وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي

أبوظبي - مباشر: قالت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية، إن الوزير الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، سيترأس الأسبوع المقبل وفدا تاريخيا من كبار المسؤولين الإماراتيين إلى العاصمة الأمريكية واشنطن للمشاركة في مراسم التوقيع على اتفاق السلام مع إسرائيل، حسبما أفادت وكالة الانباء الرسمية "وام".

كانت وام أعلنت في اليوم الـ13 من أغسطس الماضي، أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، ورئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة اتفقوا في اتصال هاتفي، على مباشرة العلاقات الثنائية الكاملة بين إسرائيل والإمارات.

وأوضح بيان مشترك للدول الثلاث، أن وفود من دولة الإمارات وإسرائيل خلال الأسابيع المقبلة لتوقيع اتفاقيات ثنائية تتعلق بقطاعات الاستثمار والسياحة والرحلات الجوية المباشرة والأمن، كما تتضمن القطاعات، الاتصالات والتكنولوجيا والطاقة والرعاية الصحية والثقافة والبيئة وإنشاء سفارات متبادلة، وغيرها من المجالات ذات الفائدة المشتركة.

وتابع البيان: "إن بدء علاقات مباشرة بين اثنين من أكبر القوى الاقتصادية في الشرق الأوسط، من شأنه أن يؤدي إلى النهوض بالمنطقة من خلال تحفيز النمو الاقتصادي، وتعزيز الابتكار التكنولوجي، وتوثيق العلاقات بين الشعوب".

ترشيحات

الإمارات: توقيع اتفاقيات اقتصادية مع إسرائيل خلال أسابيع برعاية أمريكية

الإمارات تبحث تعزيز التعاون مع المجر بمجالات الصحة والتعليم والاستثمار