TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

4 قرارات للحكومة العراقية.. أبرزها توقيع اتفاقية النقل الجوي مع البحرين

4 قرارات للحكومة العراقية.. أبرزها توقيع اتفاقية النقل الجوي مع البحرين
اجتماع للحكومة العراقية - أرشيفية

مباشر: وافق مجلس الوزراء العراقي، خلال اجتماعه الأسبوعي، اليوم الثلاثاء، على قيام وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة بتنفيذ المشروع الوطني لتشغيل الشباب من خلال الاستفادة من الدليل الاسترشادي الذي أعدته وزارة التخطيط.

كما وافق المجلس، وفقاً لبيان صحفي صادر، اليوم، على تخويل مدير عام سلطة الطيران المدني وكالة صلاحية التفاوض والتوقيع على مشروع اتفاقية النقل الجوي بين حكومة جمهورية العراق وحكومة مملكة البحرين بصيغته المعدّلة من مجلس الدولة.

وأقر المجلس، قيام وزارة الخارجية بإعداد وثيقة التخويل اللازمة باسم جمهورية العراق لمدير عام سلطة الطيران المدني وكالةً وفقا للسياقات المعتمدة، ورفعها إلى الأمانة العامة لمجلس الوزراء من أجل استحصال توقيع رئيس مجلس الوزراء.

ووافق المجلس، على تعديل المادة (6/ثانيا/ب) من تعليمات تسهيل تنفيذ قانون تشغيل حملة الشهادات العليا رقم (3) لسنة 2019، وبحسب الآتي : (تدقيق الملاك ومحاضر التعيينات في الجامعات والكليات والمعاهد الأهلية، ومدى مراعاة نسبة التدريسيين الى الطلبة لتحقيق النسب العالمية للتدريسيين مقابل الطلبة للتخصصات الطبية بنسبة (12-1) وللتخصصات الهندسية والعلمية بنسبة (20-1)، وللتخصصات الإنسانية بنسبة (30-1).

ترشيحات 

العراق يسجل 4894 إصابة جديدة بكورونا و 68 حالة وفاة