TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

3 مليارات جنيه إيرادات القاهرة لتكرير البترول خلال 2019-2020

3 مليارات جنيه إيرادات القاهرة لتكرير البترول خلال 2019-2020
أرشيفية

القاهرة - مباشر: استعرض هشام البُكل رئيس شركة القاهرة لتكرير البترول، المؤشرات الرئيسية لنتائج الأعمال العام المالي 2019-2020، حيث أوضح أن كمية الزيت الخام التي تم تكريرها بمعملي مسطرد وطنطا بلغت نحو 7.3 مليون طن.

وقال البكل إن تكرير تلك الكميات نتج عنها نحو 9 ملايين طن منتجات بترولية لتغطية جانب من احتياجات السوق المحلي من بنزين 80 و92 والنافتا والبوتاجاز والسولار ووقود النفاثات والمازوت والكيروسين والمذيبات العطرية، بالإضافة إلى نحو 3.6 مليون طن من المازوت لمعمل المصرية للتكرير، بحسب بيان صادر عن وزارة البترول.

وأشار البكل إلى أن قيمة الإيرادات بلغت نحو 3 مليارات جنيه، محققة نسبة زيادة 14% على العام السابق.

وأضاف أن الشركة قامت باتخاذ عدة إجراءات لترشيد الطاقة منها مشروع استرجاع غازات الشعلة وإحلال وتجديد مسخنات هواء أبراج التقطير، بالإضافة إلى استخدام الطاقة الشمسية على المباني الإدارية واستخدام نظم الإضاءة الحديثة LED، مما أدى إلى تحقيق وفر في القدرة الكهربائية والتي وفرت أكثر من 36 مليون جنيه .

وتابع: جاء ذلك بالإضافة إلى أعمال التصنيع المحلي والخدمات الفنية للشركات البترولية وللغير، والتي بلغت قيمتها 142 مليون جنيه.

من ناحيته، أكد طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، أنه يتم حالياً تنفيذ برنامج إدارة الموارد والأصول ERP في إطار برنامج التطوير والتحديث لقطاع البترول بكل ما يتعلق بالرقمنة والتطبيقات التكنولوجية الحديثة، والذي يستهدف الانتهاء منه في نهاية العام القادم، والذي سيتم بموجبه ربط هيئة البترول رقمياً بمعامل التكرير ومجمعات التصنيع.

وشدد على رفع كفاءة الأداء وتشغيل مصافي التكرير طبقاً للخامات المقررة واحتياجات السوق المحلي من المنتجات البترولية من خلال برامج حديثة تواكب أحدث التكنولوجيات، فضلاً عن ربط النواحي المالية بالهيئة والشركات؛ بهدف سرعة وسلاسة الأداء بدون أخطاء وطالب الوزير بالعمل على تحسين أداء العاملين ورفع كفاءتهم لمواكبة التطور التكنولوجي.

كما أشاد الملا بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية ومحافظي القليوبية والقاهرة في مشروع رفع كفاءة المنطقة المحيطة بمنطقة مسطرد البترولية.

وأشار الملا إلى أن ضخ استثمارات جديدة في مشروعات تحديث وتطوير وزيادة الطاقة التكريرية لمعامل التكرير القائمة انعكس بالإيجاب على مواصلة قطاع البترول تأمين احتياجات السوق المحلي من المنتجات البترولية والحفاظ على استقراره.

وشدد الوزير على أهمية الالتزام الكامل بتطبيق أعلى معايير السلامة والجودة والحفاظ على البيئة والاستمرار في الإجراءات الاحترازية لحماية العاملين من فيروس كورونا

جاء ذلك خلال رئاسة الملا أعمال اجتماعات الجمعيات العامة لشركات بترول القطاع العام لاعتماد نتائج الأعمال للعام المالي 2019-2020، والتي بدأت باكورة أعمالها اليوم بالجمعيات العامة لشركات القاهرة والسويس والنصر للبترول.

ترشيحات:

رئيس الحكومة المصرية يتابع جهود استخدام الغاز الطبيعي كوقود بديل للسيارات

السياحة المصرية: حصول 1022 مطعماً وكافيتريا على شهادة السلامة الصحية