TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مسؤول: 15 مليار دولار استثمارات باقتصادية قناة السويس خلال 5 سنوات

مسؤول: 15 مليار دولار استثمارات باقتصادية قناة السويس خلال 5 سنوات
المنطقة الاقتصادية بقناة السويس

القاهرة – مباشر: قال يحيى زكي رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، إن حجم الاستثمارات داخل المنطقة الاقتصادية خلال الخمس سنوات الماضية، بلغ نحو 15 مليار دولار.

وأوضح زكي، في بيان اليوم الثلاثاء، أن ذلك تم من خلال 15 مطوراً صناعياً وتأسيس ما يزيد على 220 شركة في مجالات مختلفة وصناعات حيوية ومهمة، تزامناً مع قيام المنطقة بمهمتها وتنفيذ رؤيتها في توفير البنية التحتية والمرافق وتجهيزها بنسبة كبيرة.

وأوضح أن تنفيذ الدولة المصرية لشبكة الطرق القومية والأنفاق والتواصل مع شبكة الطرق الأفريقية التي يجرى تنفيذها من خلال طريق القاهرة- كيب تاون، ساهم في تواجد المنطقة الاقتصادية كأحد أهم النوافذ الاستراتيجية في التبادل التجاري بين مصر ودول الإقليم، وكذا زيادة فرص المنطقة من الوصول للأسواق الأفريقية، وفتح آفاق جديدة لتحقيق التنمية الشاملة من أجل تلبية طموح المنطقة في المنافسة العالمية.

جاء ذلك خلال كلمته التي ألقاها صباح اليوم في أول ملتقى استثماري رقمي دولي تحت عنوان «الفرص الاستثمارية في كل من مملكة البحرين ومصر»، وذلك بالتنسيق مع جمعية رجال الأعمال البحرينية.

وأضاف يحيى زكي أن المنطقة تتنوع جغرافياً واستثمارياً ولديها من المقومات والمميزات، ما يساعدها على توفير مناخ استثماري جيد وبيئة أعمال صالحة للمشروعات المختلفة.

علاوة على المزايا التنافسية التي منحها قانون المناطق الاقتصادية ولائحته التنفيذية التي نعمل حالياً على تحسينها وزيادتها وحسن تطبيقها على أرض الواقع، والاتجاه إلى التحول الرقمي بالكامل وتطبيق أعلى معايير الجودة ونظم الحوكمة.

وأكد يحيى زكي أن المنطقة الاقتصادية لديها قطاعات صناعية حيوية تبلغ 25 قطاعاً في مجالات محددة ومعدة مسبقاً تم تحديثها مؤخراً من ضمنها الزراعة وصناعة السيارات وصب وتشكيل المعادن والمنسوجات والصناعات الدوائية وتموين السفن واللوجستيات وتكنولوجيا المعلومات.

ولفت إلى أنه يتم العمل على إعداد ورقة عمل لكل قطاع من هذه القطاعات سيتم عرضها على المؤسسات ومجالس الأعمال والمستثمرين حتى نكون جاهزين بشكل كبير لمناقشة عوائد هذه القطاعات على الدولة وعلى المستثمرين المهتمين بالاستثمار في المنطقة الاقتصادية.

ترشيحات:

مصر للزيوت تتحول إلى الربحية في 2019-2020

أسعار النفط تتراجع 3%.. وبرنت أدنى 42 دولاراً

القاهرة الوطنية للاستثمار تقر تعديل نسبة التداول الحر لتوفيق أوضاعها بالبورصة

وزير الإسكان يبحث آليات تصدير العقار المصري