TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

خفض تقديرات الانكماش القياسي لاقتصاد منطقة اليورو خلال الربع الثاني

خفض تقديرات الانكماش القياسي لاقتصاد منطقة اليورو خلال الربع الثاني

مباشر- أحمد شوقي: انكمش اقتصاد منطقة اليورو بوتيرة قياسية خلال الربع الثاني من العام الجاري، لكن بأقل من التقديرات الأولية، مع تراجع عدد العاملين بأكبر وتيرة على الإطلاق.

وأوضحت بيانات صادرة عن مكتب إحصاءات "يوروستيت"، اليوم الثلاثاء، انكماش الناتج المحلي الإجمالي لمنطقة اليورو بنحو 11.8 بالمائة خلال الأشهر الثلاثة المنتهية في يونيو/حزيران الماضي بالقراءة المعدلة موسمياً مقارنة التقديرات الأولية بنسبة 12.1 المائة، ومع انكماش 3.6 بالمائة في الربع الأول.

وكانت تقديرات المحللين تشير إلى أن اقتصاد منطقة اليورو سوف ينكمش بنحو 12.1 بالمائة خلال الربع المنصرم.

ورغم خفض تقديرات الانكماش، إلا أن القراءة الحالية هي الأسوأ على الإطلاق منذ بدء رصد السجلات في عام 1995.

(أداء اقتصاد منطقة اليورو خلال آخر 10 أعوام، بحسب يوروستيت)

أما على أساس سنوي، فإن اقتصاد منطقة اليورو انكمش بنحو 14.7 بالمائة بالقراءة المعدلة موسمياً في الربع المنتهي في يونيو/حزيران الماضي مقارنة مع نفس الفترة من 2019، مقارنة مع هبوط نسبته 3.1 بالمائة في الربع الأول.

وعلى صعيد آخر، فإن عدد الأشخاص العاملين في منطقة اليورو انخفض بنحو 2.9 بالمائة في الربع الثاني من 2020 وهي أكبر وتيرة هبوط منذ عام 1995، ومقابل انخفاض نسبته 0.2 بالمائة في الربع الأول.

وعند المقارنة على أساس سنوي، فإن عدد العاملين في منطقة اليورو تراجع بنحو 2.9 بالمائة في الربع المنتهي في يونيو/حزيران مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي.

وبحلول الساعة 9:09 صباحاً بتوقيت جرينتش، استقر اليورو مقابل العملة الأمريكية عند 1.1815 دولار.