TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بعد ارتفاع أسهمها 54%.. "الإثمار" تعيد الصعود للإعلان عن خطة مواجهة الخسائر

بعد ارتفاع أسهمها 54%.. "الإثمار" تعيد الصعود للإعلان عن خطة مواجهة الخسائر
أحد البنوك التابعة لشركة الإثمار القابضة

دبي - مباشر: قالت شركة الإثمار القابضة، إنها تعتقد أن السبب الرئيسي في ارتفاع سعر السهم في سوق دبي المالي قد يكون متزامناً مع الإعلان المفصح بتاريخ الأول من سبتمبر الجاري، والذي يتضمن خطة العمل لمعالجة الخسائر المتراكمة.

وأكدت الشركة في بيان لسوق دبي المالي، عدم وجود أي تطورات أخرى أدت إلى ارتفاع سعر السهم في السوق خلال الفترة ما بين 1و6 سبتمبر الجاري.

وأكدت الشركة في البيان، التزامها التام بالشفافية بالمعاملات والإفصاحات حسب متطلبات الجهات الرقابية بمملكة البحرين ودولة الكويت والإمارات العربية المتحدة.

وبحسب البيانات على موقع بورصة دبي، فإن سهم "الإثمار القابضة" واصل ارتفاعه بعد إعادته للتداول في 2 سبتمبر الجاري، وبنسبة فاقت 54% حتى نهاية إغلاق جلسة أمس الاثنين.

وفيما يتعلق بخطة بيع الأصول وإعادة الهيكلة، فقد أوضحت شركة الإثمار في بيان سابق للبورصة، أنها تعمل في الوقت الجاري على تحسين قاعدة رأس المال عبر بيع أو إعادة هيكلة بعض الأصول غير الأساسية.

وبدأت شركة الإثمار القابضة منذ فترة قصيرة مُحادثات أولية مع بنك البحرين والكويت، المدرج في بورصة البحرين لبحث إمكانية استحواذ البنك على بنك الإثمار في البحرين المملوك بالكامل لإثمار القابضة.

وأعلنت شركة الإثمار القابضة مؤخراً، عن تكبدها للخسائر بنهاية النصف الأول من العام الجاري والمنتهي في 30 يونيو 2020، وذلك بسبب تأثير انتشار فيروس جائحة كورونا.

وسجلت الشركة أيضاً خسائر متراكمة في تلك الفترة بلغت 795.6 مليون دولار، تمثل 105 بالمائة من رأس المال، مقارنة بنسبة 98.5 بالمائة في نهاية العام الماضي.

ترشيحات:

"الإثمار القابضة" تعلن عدم انكشافها على "فينيكس"

"البحرين والكويت" يبحث الاستحواذ على بنك الإثمار