TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الأهلي المصري يوقع عقد تمويل مع بنك الاستثمار الأوروبي بـ800 مليون يورو

الأهلي المصري يوقع عقد تمويل مع بنك الاستثمار الأوروبي بـ800 مليون يورو
البنك الأهلي المصري

القاهرة - مباشر: وقع البنك الأهلي المصري وبنك الاستثمار الأوروبي، عقد تمويل جديداً، يستهدف احتياجات رأس المال العامل والإنفاق الرأسمالي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة في مصر.

وقال هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، في بيان صادر اليوم الاثنين، إن التمويل سيخدم قطاعاً اقتصادياً هاماً وحيوياً في مصر؛ هو قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة والتي توليه الدولة اهتماماً كبيراً، ويضعه البنك ضمن أولوياته، لما يتيحه من توفير العديد من فرص العمل لمختلف التخصصات والحرف.

ومن جانبه، أكد يحيى أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة الأهلي المصري، أن عقد التمويل الذي تبلغ قيمته 800 مليون يورو، يعد التمويل الأكبر الذي يقدمه بنك الاستثمار الأوروبي إلى أي من الدول خارج دول الاتحاد الأوروبي، في إشارة واضحة إلى الثقة بمناخ الاستثمار في مصر.

وأضاف أبو الفتوح، أن التمويل سيتم توجيهه لدعم احتياجات رأس المال العامل والإنفاق الرأسمالي لمختلف المشروعات؛ سعياً لاستمرار معدلات الإنتاج بها، والتغلب على التبعات التي نتجت عن انتشار فيروس كورونا، والتي ألحقت تعثراً واضحاً بالعديد من القطاعات.

من جانبها، أشارت فلافيا بالانزا المدير المسؤول عن دول الاتحاد الأوروبي المجاورة ببنك الاستثمار الأوروبي، إلى أن البنك الأهلي المصري يتمتع بشراكة طويلة الأجل مع بنك الاستثمار الأوروبي أثمرت عن العديد من المشروعات التنموية الناجحة في مصر.

وذكرت أن الاتفاقية ستساعد في منح التمويل اللازم للمساهمة في تطوير المشروعات الصغيرة والمتوسطة في مختلف محافظات مصر، كما أنها ستساهم أيضاً في رفع معدلات النمو التي تخطط لها مصر، مشيدة بقدرة القطاع المصرفي في مصر على دعم خطط الإصلاح الاقتصادي والتغلب على أي عقبات تواجه خطط التنمية.

ترشيحات:

المشاط: مشروع "روابط" يتكامل مع أولويات الحكومة المصرية لتحقيق التنمية الريفية

رئيس العربية للتصنيع يبحث مع سفير اليابان بالقاهرة توطين التكنولوجيا في الصناعة

التعاون الدولي المصرية: 3.78 مليون دولار تمويلات من النرويج لخلق فرص عمل