TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أكوا باور" توقع اتفاقيات تمويل بـ650 مليون دولار لمشروع تحلية مياه بالجبيل

"أكوا باور" توقع اتفاقيات تمويل بـ650 مليون دولار لمشروع تحلية مياه بالجبيل
مشروع تابع لشركة أكوا باور

الرياض ـ مباشر: أعلنت شركة أكوا باور، السعودية، اليوم الاثنين، عن توقيع اتفاقيات تمويل رئيسية لمشروع الجبيل 3 (أ) لتحلية المياه بتقنية التناضح العكسي بقيمة 650 مليون دولار أمريكي.

وأوضحت الشركة، في بيان لها اليوم الاثنين، أن هذا المشروع يعد المشروع الرابع من مشاريع تحلية مياه البحر بتقنية التناضح العكسي التي تمت ترسيتها في السعودية على مدار السنوات الثلاثة الماضية، ضمن أكبر برنامج لشراء المياه المحلاة في العالم يتم بالشراكة بين القطاعين العام والخاص.

وأشارت إلى أنه تمت ترسية مرافق المشروع في وقت سابق من العام الجاري على تحالف تقوده شركة "أكوا باور"ويضم كلاً من "مؤسسة الخليج للاستثمار"، و"شركة البواني للمياه والطاقة"، بتعريفة قياسية عالمية تبلغ 41 سنتاً أمريكياً للمتر المكعب الواحد من مياه الشرب المحلاة.

وتابعت الشركة: "يتم تمويل الصفقة على أساس المشروع المحصّن بضمان حق الرجوع المحدود مع "مصرف الراجحي"، و"مصرف أبوظبي الإسلامي"، و"بنك الرياض"، و"بنك ميزوهو"، باعتبارها جهات الترتيب الرئيسية المفوضة لصفقة التمويل".

وقال بادي بادماناثان، الرئيس التنفيذي لشركة أكوا باور إن توقيع اتفاقيات تمويل مشروع محطة الجبيل 3(أ) المستقلة، يأتي بعد مدة تقل عن 4 أشهر من توقيع اتفاقية شراء المياه وفي خضم الاضطرابات العالمية التي سببتها جائحة كورونا.

ومن جانبه، قال راجيت ناندا، الرئيس التنفيذي للاستثمار في شركة أكوا باور، إن هذا المشروع يتيح للشركة تحقيق رقم قياسي لأدنى تعريفة لمياه الشرب المحلاة في 3 مشروعات مختلفة خلال السنوات الثلاثة الماضية، بما في ذلك مشروع محطة الجبيل 3 (أ) المستقلة لتحلية المياه

يشار إلى أنه تم تحديد تاريخ التشغيل التجاري لمحطة الجبيل 3 (أ) لتحلية مياه البحر بنهاية عام 2022، وسوف تنتج 600 ألف متر مكعب من المياه المحلاة يومياً بتقنية التناضح العكسي.

ترشيحات:

الموارد البشرية السعودية تعلن إجازة اليوم الوطني للقطاعين العام والخاص