TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"بتروبل": ضخ 720 مليون دولار استثمارات للتنمية والاستكشاف بحقول الغاز والزيت

"بتروبل": ضخ 720 مليون دولار استثمارات للتنمية والاستكشاف بحقول الغاز والزيت
أرشيفية

القاهرة - مباشر: قال عاطف حسن رئيس شركة بتروبل، خلال استعراضه أهم نتائج الأعمال للعام المالي 2019-2020، إنه تم تحقيق رقم قياسي، حيث بلغت القدرة الإنتاجية القصوى الحالية من الحقول التابعة لها، بما فيها حقل ظهر، ما يقرب من مليون برميل مكافئ يومياً.

وأوضح في بيان صادر عن وزارة البترول، اليوم الاثنين، أن القدرة الإنتاجية من الحقول تبلغ نحو 1.1 مليار قدم مكعب غاز يومياً، ونحو 70 ألف برميل يومياً زيت خام بعد نجاحها في تنفيذ خطط تنمية حقول الإنتاج بخليج السويس.

جاء ذلك خلال ترأس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية أعمال الجمعية العامة لكل من شركتي بتروشروق وشركة بتروبل، لاعتماد نتائج الأعمال للعام المالي 2019-2020.

وأشار إلى أنه تم إنتاج 12 ألف برميل متكثفات يومياً، ونحو 280 طناً من البوتاجاز يومياً، كما تمكنت من استكمال أعمال التنمية الخاصة بمشروع بلطيم جنوب غرب إنتاج الغاز الطبيعي ليصل إجمالي عدد الآبار المنتجة إلى 4 آبار بطاقة إنتاج 415 مليون قدم مكعب يومياً.

وفي مجال الاستكشاف تم حفر البئر الاستكشافية البحري نيدوكو شمال غرب – 1 في منطقة نيدوكو، وإضافة احتياطيات جديدة بطبقة كفر الشيخ، بالإضافة إلى الكشف الجديد بشاروش بمنطقة امتياز شمال الحماد البحرية

ولفت إلى أن بتروبل قامت بضخ استثمارات في مجالات الاستكشاف والتنمية والتشغيل لحقول الغاز والزيت الخام وصلت إلى 720 مليون دولار خلال العام المالي المنتهي، كما نجحت في ترشيد النفقات بأكثر من 50 مليون دولار مع سير الإنتاج وخططه بأعلى درجات الكفاءة.

ترشيحات:

ما يغلاش عليك.. المالية المصرية تؤكد دعم حاملي البطاقات التموينية يصل إلى 14%

ايسترن كومباني تعلن زيادة أسعار بيع بعض أصناف منتجاتها

مصر تطرح سندات خزانة بقيمة 6.5 مليار جنيه.. اليوم