تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس بتروشروق: إنفاق 10.4 مليار دولار على تنمية حقل ظهر بنهاية يونيو 2020

رئيس بتروشروق: إنفاق 10.4 مليار دولار على تنمية حقل ظهر بنهاية يونيو 2020
طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية المصري

القاهرة – مباشر: قال عاطف حسن رئيس شركة بتروشروق، إن إجمالي الإنفاق الفعلي منذ بدء مشروع تنمية حقل ظهر وحتى نهاية يونيو 2020، بلغ 10.4 مليار دولار.

وأكد حسن، في بيان صادر عن وزارة البترول، اليوم الاثنين، أن العام الجاري شهد مد خط الإنتاج البحري الثاني بقطر 30 بوصة، بالإضافة إلى اكمال الشبكة التحت سطحية وبعض وحدات محطة المعالجة البرية اللازمة لتحسين عمليات الإنتاج، مثل وحدتي استرجاع الكبريت وبعض التعديلات في تصميم محطة المعالجة البرية ومحطة تحلية المياه شاملة الآبار.

جاء ذلك خلال ترأس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية المصري، أعمال الجمعية العامة لكل من شركتي بتروشروق وشركة بتروبل، لاعتماد نتائج الأعمال للعام المالي 2019-2020.

وخلال أعمال الجمعية العامة لشركة بتروبل، أشار الملا إلى أهمية الاستمرار في النجاحات المحققة في مجالات الاستكشاف والإنتاج، خاصة وأن بتروبل تتبوأ مكانتها كأكبر شركة منتجة للثروة البترولية من زيت خام ومتكثفات وغاز في مصر.

وأكد أهمية زيادة الجهود الجارية لاكتشاف موارد جديدة من الزيت الخام على غرار الجهود الناجحة التي جرت في مجال الغاز الطبيعي.

وأشار إلى أن الاستعانة بأحدث التقنيات السيزمية في أعمال الاستكشاف بالتنسيق مع الشريك الأجنبي، شركة إينى الإيطالية وشركائها، سيساعد في الوصول إلى التراكيب الجيولوجية ذات الاحتمالات البترولية الواعدة والوقوف على كافة الفرص الممكنة لزيادة احتياطيات الخام وانتاجه.

وأضاف أنه لا بُدَّ من الاستمرار في تطبيق مختلف الوسائل لترشيد النفقات بما يسمح بتقليل التكاليف وزيادة الجدوى الاقتصادية.

ترشيحات:

ما يغلاش عليك.. المالية المصرية تؤكد دعم حاملي البطاقات التموينية يصل إلى 14%

ايسترن كومباني تعلن زيادة أسعار بيع بعض أصناف منتجاتها

مصر تطرح سندات خزانة بقيمة 6.5 مليار جنيه.. اليوم