TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

14 سبتمبر.. إدراج شركة بورصة الكويت بالسوق الأول

14 سبتمبر.. إدراج شركة بورصة الكويت بالسوق الأول
مقر بورصة الكويت

الكويت - مباشر: أعلنت بورصة الكويت عن إدراج شركة بورصة الكويت للأوراق المالية ضمن قطاع الخدمات المالية بالسوق، وذلك اعتباراً من يوم الاثنين الموافق 14 سبتمبر/أيلول 2020.

وأسست شركة بورصة الكويت للأوراق المالية كشركة مساهمة كويتية عامة في أبريل/نيسان عام 2014 بموجب قرار مجلس مفوضي هيئة أسواق المال رقم 2013/37 الصادر بتاريخ 20 نوفمبر/تشرين ثاني 2013.

ويبلغ رأسمال شركة البورصة المصدر والمدفوع بالكامل نحو 20.08 مليون دينار موزعاً على نحو 200.8 مليون سهمٍ وجميعها أسهم نقدية مدفوعة.

وتُعد الشركة البورصة الرسمية لدولة الكويت بعد أن حصلت على ترخيص بذلك من هيئة أسواق المال في تاريخ 5 أكتوبر/تشرين أول 2016.

وفي ديسمبر/كانون أول 2019، اكتملت عملية الخصخصة من خلال الاكتتاب العام لحصة هيئة أسواق المال البالغة 50% من أسهم الشركة، وذلك للمواطنين.

وبناءً على موافقة الهيئة، سوف يتم تداول أسهم الشركة في البورصة (السوق الأول) ابتداءً من يوم الاثنين الموافق 14 سبتمبر/أيلول 2020.

وبذلك تكون بورصة الكويت هي أول بورصة مملوكة بالكامل للقطاع الخاص تدرج أسهمها في ذاتها بمنطقة الخليج أو ما يعرف عالمياً بمصطلح (Self - listed Exchange).

كانت هيئة أسواق المال أصدرت في مطلع سبتمبر/أيلول الجاري، قراراً بالموافقة على طلب إدراج شركة بورصة الكويت بالسوق الأول، وذلك بعد استيفاء طلب الإدراج المقدم من شركة الاستثمارات الوطنية - بصفتها مستشار الإدراج - لجميع المتطلبات اللازمة للبت في الطلب.

(تحرير - محمد فاروق)

ترشيحات:

الدينار الكويتي يستقر أمام الدولار و5 عملات عربية

قرار كويتي بتنظيم عمل المدارس الأجنبية وتفعيل التعليم الإلكتروني لـ2020 -2021