TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الرقابة المالية تعتمد تعديل رأسمال شركتي أوراسكوم القابضة بعد التقسيم

الرقابة المالية تعتمد تعديل رأسمال شركتي أوراسكوم القابضة بعد التقسيم
مقر شركة أوراسكوم

القاهرة - مباشر: قالت الهيئة العامة للرقابة المالية، إنه تم تعديل رأس المال المرخص لشركة أوراسكوم للاستثمار القابضة (القاسمة) ليصبح 2.5 مليار جنيه، وأصبح رأس المال المرخص لشركة أوراسكوم المالية القابضة (المنقسمة) 8 مليارات جنيه.

جاء ذلك في بيان لبورصة مصر، اليوم الأحد.

ووافقت الهيئة العامة للرقابة المالية، اليوم، على نشر تقرير إفصاح قرار مجلس إدارة شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة، المنعقد بتاريخ 26 يوليو 2020، بدعوة الجمعية العامة غير العادية للشركة، للحصول على موافقتها على مشروع التقسيم التفصيلي للشركة، وتقرير مراقب الحسابات عليه.

كان مجلس إدارة شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة برئاسة نجيب ساويرس رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، قرر الموافقة على التوصية بتقسيم الشركة وفقاً لأسلوب التقسيم الأفقي بحيث تظل شركة أوراسكوم الشركة القاسمة ويخفض رأسمالها المصدر عن طريق تخفيض القيمة الاسمية لأسهمها.

وحققت أوراسكوم للاستثمار القابضة، خلال الربع الأول من 2020، أرباحاً بلغت 51.63 مليون جنيه خلال الثلاثة أشهر الأولى من 2020، مقابل خسائر بلغت 78.86 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وخلال الفترة، بلغت إيرادات الشركة التشغيلية 272.17 مليون جنيه، مقابل322.27 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام الماضي.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة، بلغت أرباح الشركة خلال الفترة 45.27 مليون جنيه، مقابل خسائر بلغت 129.57 مليون جنيه في الربع الأول من العام الماضي.

ترشيحات:

أوراسكوم للاستثمار تتحول للربحية في الربع الأول من 2020