TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

التخطيط المصرية توضح أهداف مبادرة الموازنة التشاركية (فيديو)

التخطيط المصرية توضح أهداف مبادرة الموازنة التشاركية (فيديو)
هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية

القاهرة –مباشر: نشرت وزارة التخطيط المصرية، عرضا بالفيديو يوضح أهداف مبادرة الموازنة التشاركية وآليات الوزارة لتفعيل مباديء هذه المبادرة.

وأكد العرض أن مصر تسعى بحلول عام 2030 لتحقيق التنمية المستدامة وأهداف الأجندة الوطنية للتنمية المستدامة، حيث بدأت في تنفيذ برنامج إصلاحي منذ عام 2016 ، ونجحت الآن في جني ثمار ذلك البرنامج،بحسب بيان صادر عن اليوم.

وأوضح أن مصر حققت نموا اقتصاديا جيدا قبل أزمة كورونا حيث وصلت نسبة البطالة إلى 8 %، ومعدل النمو إلى 5،6%، كما أنه يوجد احتياطى نقدي يكفي لمدة 8 أشهر،كما أن مصر من الدول التي حققت نموا اقتصاديا إيجابيا في القارة الأفريقية، في ظل أزمة كورونا.

ولفت العرض إلى تنوع الاقتصاد المصري حيث أنه يعتمد على عدة قطاعات مثل السياحة والزراعة والصناعة والنقل.

وأشار إلى أن رؤية مصر 2030 بدأت في فبراير 2016 ، إذ وضعت القيادة السياسية تلك الرؤية للوصول بمصر إلى مكانة متقدمة في عام 2030 ، وتم تحديث تلك الرؤية عبر عدد من الجلسات النقاشية التي تم إشراك المواطن فيها وكذلك منظمات المجتمع المدني.

وحول آليات وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية لتفعيل مباديء مبادرة الموازنة التشاركية التي أطلقتها الوزارة بالتعاون مع وزارة المالية، أوضح العرض أن تطبيق (الوزيرة تجيب) يهدف إلى التواصل المستمر مع المواطنين خاصة الشباب منهم وتشجيعهم على طرح أفكارهم ومقترحاتهم.

ولفت العرض أنه يهدف لأن يكون الشباب هم قادة المستقبل، إلى جانب تطبيق (شارك 2030) ليمكن المواطنين من متابعة المشاريع المختلفة المنفذة والجاري تنفيذها في كل محافظات جمهورية مصر العربية، بالإضافة إلى مرصد إجراءات (كوفيد - 19 ) لرصد وتتبع كافة الإجراءات التي اتخذتها الدولة للتعامل مع أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد بهدف التعريف بهذه الإجراءات وتيسير الاطلاع عليها من قبل الفئات المستفيدة.

وقدم العرض حسن تامر، مسئول الاتصال والشراكات بوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وذلك على هامش مشاركة وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية في الندوة التعريفية المنعقدة بجامعة الإسكندرية، عبر الفيديو كونفرانس، بالتعاون مع هيئة المعونة الأمريكية، حول موضوع الموازنة التشاركية ودورها في تفعيل كفاءة الإنفاق العام في ظل أزمة فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19)، وهي المبادرة التي تتم بالشراكة مع وزارة المالية.

 

 

 

 ترشيحات..

مبيعات أجنبية وعربية تهبط ببورصة مصر قرب 11 ألف نقطة

الرقابة المالية تُقر نشر إفصاح أوراسكوم للاستثمار لدعوة عموميتها لمناقشة التقسيم

8.6 % انخفاضاً في قيمة عجز الميزان التجاري لمصر خلال يونيو 2020