TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السيسي يؤكد مواصلة دعم البحرين في المواقف السياسية كافة

السيسي يؤكد مواصلة دعم البحرين في المواقف السياسية كافة
جانب من اللقاء

القاهرة - مباشر: أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، استمرار الدعم المصري للبحرين في كافة مواقفها السياسية.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم السبت، عبداللطيف الزياني وزير خارجية البحرين، بحضور سامح شكري وزير الخارجية، والسفير هشام الجودر سفير مملكة البحرين بالقاهرة، وفق الموقع الرسمي لرئاسة الجمهورية.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس رحب بزيارة وزير الخارجية البحريني إلى القاهرة، طالباً نقل تحياته للملك حمد بن عيسى، مشيراً إلى خصوصية العلاقات المصرية البحرينية والممتدة عبر عقود من التعاون المثمر والتنسيق الوثيق بين البلدين، وهو ما تجسد في التوافق في وجهات النظر والرؤى بين مصر والبحرين تجاه قضايا وأزمات المنطقة المختلفة، والدعم المتبادل لمواقف الدولتين الشقيقتين داخل جميع المحافل الدولية والإقليمية.

ومن جانبه، أكد عبداللطيف الزياني، الحرص على تعزيز وتوطيد العلاقات الأخوية الوثيقة بين البلدين بما يحقق المصالح المشتركة، ويعزز الأمن والاستقرار للمنطقة، خاصة في ضوء الجهود المصرية المقدرة للحفاظ على السلم والأمن على المستوى الإقليمي خلال المرحلة الدقيقة الحالية التي تتعاظم فيها التحديات.

وأوضح المتحدث الرسمي أن اللقاء تناول سبل تعزيز العلاقات الثنائية على مختلف الأصعدة. كما تم استعراض آخر تطورات الأوضاع الإقليمية والقضايا ذات الاهتمام المشترك، حيث أكد الرئيس في هذا الخصوص ارتباط أمن الخليج بالأمن القومي المصري.

وأشاد بالدور الهام الذي تقوم به دولة البحرين وقيادتها في مواجهة التحديات التي تواجه الأمة العربية، بينما ثمن وزير الخارجية البحرين دور مصر المحوري بالمنطقة باعتبارها ركيزة أساسية لأمن واستقرار الوطن العربي.

ترشيحات:

المالية المصرية: صرف أول دفعة من مستحقات الشركات المصدرة المتأخرة خلال أكتوبر

لغياب العمليات الاستشارية.. البنك الدولي يلغي قرض بناء سد بسري في لبنان