تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تقرير: 1737 تهديداً سيبرانياً لدول الخليج العربي خلال الربع الأول من 2020

تقرير: 1737 تهديداً سيبرانياً لدول الخليج العربي خلال الربع الأول من 2020
صورة تعبيرية

القاهرة - مباشر: كشفت "Trend Micro"، المتخصصة في مكافحة الهجمات الإلكترونية، أن دول الخليج سجلت خلال الربع الأول من 2020 نحو 1737 هجوما سيبرانيا باسم "هجمة COVID-19 على منصات البريد الإلكتروني العشوائي.

وأشار تقرير للشركة نشرته على موقعها الإلكتروني، اليوم السبت، إلى أن التهديدات شملت 1114 تهديدا بالبرامج الضارة و 216 هجوما لعناوين URL، وتم الكشف عن 59 تهديدا بالبرامج الضارة ، و 17 هجوما لعناوين URL.

ولفت التقرير إلى أن السعودية نجحت في تحقيق المرتبة الثانية عالمياً بمحور التحسن المستمر في مؤشر الأمن السيبراني للشركات، من بين 63 دولة هي الأكثر تنافسية، وذلك بحسب تقرير الكتاب السنوي الصادر عن مركز التنافسية العالمي في يونيو الماضي من العام الجاري (2020).

وأظهر تقدمها من المرتبة 26 إلى 24 وتحسن ترتيبها في محور البنية التحتية من المرتبة 38 إلى 36، وجاءت النتائج بعد إنشاء الهيئة الوطنية للأمن السيبراني، التي أسهمت في إيجاد فضاء سيبراني آمن وموثوق، عززت من قوة ومتانة الاقتصاد السعودي، وتطوير مؤشرات قياس الأداء الخاصة بالأمن السيبراني، وتحفيز نموه محليا.

ومن المقرر أن يعقد مؤتمر "فيرتشوبورت" لحلول أمن المعلومات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في دورته الثامنة افتراضيًا بسبب جائحة كورونا، وذلك خلال الفترة من 5 إلى 6 أكتوبر المقبل، تحت عنوان "التطور من المقاومة السيبرانية إلى المرونة السيبرانية في عصر المدن الذكية والاقتصاد الرقمي و انترنت الأشياء"، بمشاركة اكثر من 26 خبيرًا دوليًا وإقليميًا متخصصًا، يُغطي دول "السعودية، والإمارات، والكويت، والبحرين، وعمان، ومصر، والأردن"، ويستهدف 15 قطاعًا محوريًا.

ترشيحات

رئيس البرازيل يدعوة لإصلاحات جذرية بالنظام العالمي ودمج الدول في سلاسل القيمة

القمة العالمية للصناعة تحذر من مخاطر البطالة وركوداً اقتصادياً قد يستمر حتى 2022

قمة الصناعة: وباء "كورونا" أحدث تغيرات كبيرة وسريعة في القطاع الصناعي