TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قمة الصناعة: وباء "كورونا" أحدث تغيرات كبيرة وسريعة في القطاع الصناعي

قمة الصناعة: وباء "كورونا" أحدث تغيرات كبيرة وسريعة في القطاع الصناعي
جانب من أعمال القمة

 

أبوظبي – مباشر: أكد المشاركون في المؤتمر الافتراضي للقمة العالمية للصناعة والتصنيع بدورتها الثالثة على أن وباء كورونا ساهم في إحداث تغيرات كبيرة وسريعة في القطاع الصناعي.

وأوضح مجموعة من الوزراء والرؤساء التنفيذيين، أن الوباء ودفع الشركات العاملة في القطاع إلى إعادة صياغة نماذج أعمالها لتعزيز قدرتها على التعامل مع الأزمات، وسرعة التكيف مع مختلف الظروف لضمان الحفاظ على استمرارية أعمالها، بحسب وكالة أنباء الإمارات "وام"، اليوم السبت.

ونوه المشاركون إلى أهمية توظيف تقنيات الثورة الصناعية الرابعة في القطاع الصناعي لدورها الكبير في تعزيز قدرة الشركات على التعامل مع الأزمات وتعزيز تنافسيتها، مما يساهم في خلق المزيد من الفرص التي تساعد الشركات على التكيف مع التغير، وتسريع التحول نحو الاقتصاد التدويري لتمهيد الطريق نحو مستقبل أكثر استدامة.

من جانبه أوضح ماركوس بونتيس، وزير العلوم والتكنولوجيا والابتكار والاتصالات في جمهورية البرازيل، أن قدرة الشركات على التعامل مع الأزمات تعتمد على ثلاثة عناصر رئيسية في عصر الثورة الصناعية الرابعة تتمثل في البنية التحتية، وبيئة العمل والقوى العاملة.

وأكد أن تعزيز هذه العناصر من خلال تبني استراتيجية وطنية تعتمد على التكنولوجيا الرقمية أصبح ضرورة ملحة رغم ما يتضمنه من مصاعب عديدة، مشيرا إلى أن البرازيل تتميز بوجود العديد من الولايات و الأقاليم التي تتمتع بنظام حكم ذاتي مما يزيد من صعوبة التنسيق بين الحكومات المختلفة على المستوى الوطني.

 

ترشيحات

الحكومة تعيد تشكيل مجلس إدارة مصرف الإمارات للتنمية برئاسة "الجابر"

تقرير: الأجانب يقبلون على شراء أسهم دبي عكس أبوظبي خلال تعاملات الأسبوع