TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

التجارة المصرية: إصدار الدفعة الثانية من مستحقات 12 شركة مصدرة.. الأحد

التجارة المصرية: إصدار الدفعة الثانية من مستحقات 12 شركة مصدرة.. الأحد
وزيرة التجارة والصناعة المصرية نيفين جامع


القاهرة - مباشر: أعلنت وزيرة التجارة والصناعة المصرية، نيفين جامع، أنه سيتم اعتبارا من غدا الأحد، إصدار صندوق تنمية الصادرات لأوامر الدفع الإلكترونية لشركات المرحلة الأولى فى إطار مبادرة "الاستثمار" والتي يصل عددها إلى 12 شركة.

وقالت نيفين جامع، في بيان صادر اليوم السبت، أن أوامر الدفع الإلكترونية للـ12 شركة ستصل لقيمة إجمالية 253 مليون جنيه، منوهة إلى أنها ستمثل دفعة ثانية للشركات.

وأشارت، إلى أنه تم صرف الدفعة الأولى في ديسمبر الماضي بإجمالي 291 مليون جنيه، ليصل إجمالى ما تم صرفه لهذه الشركات نحو 544 مليون جنيه.

وأوضحت، أن هذه الشركات تعهدت بضخ استثمارات سواء في مشروعات جديدة أو توسعات بمشروعات قائمة بقيمة تصل إلى حوالي 2 مليار جنيه.

ووجهت جامع، مسئولي صندوق تنمية الصادرات بالاستعداد لبدء الإجراءات المتعلقة بصرف الدفعة الثانية لشركات المرحلة الثانية من مبادرة الاستثمار ويبلغ عددها 65 شركة، حيث سبق وأنه تم صرف الدفعة الأولى لهذه الشركات في أبريل الماضي بإجمالي 804 ملايين جنيه.

ولفتت، إلى أن هذه الشركات سوف تضخ ما يقرب من 5 مليار و153 مليون جنيه في عدد من المشروعات خلال المرحلة القريبة المقبلة.

وفيما يتعلق بتنفيذ المبادرات الأخرى الخاصة بسداد المستحقات المتأخرة للشركات، أوضحت وزيرة التجارة والصناعة، أن صندوق تنمية الصادرات قام خلال شهري يوليو وأغسطس الماضيين بصرف مليار و141 مليون جنيه لـ 856 شركة ،فى إطار مبادرة صرف 30 بالمائة من إجمالي مستحقات المصدرين حتى 30 يونيو 2019 ومبادرة صغار المصدرين.

يذكر، أن وزارة المالية تقوم بتحويل 600 مليون جنيه شهرياً لصندوق تنمية الصادرات لصرف مستحقات الشركات المصدرة من إجمالي موازنة الصندوق للعام المالي 2020-2021 والبالغة 7 مليارات جنيه.

وأكد وزير المالية المصري، محمد معيط، اليوم، أنه تنفيذًا للتكليفات الرئاسية برد الأعباء التصديرية المتأخرة للمصدرين، فقد تم توقيع 35 اتفاقًا جديدًا مع الشركات المصدرة لتسوية مستحقاتهم المالية لدى صندوق تنمية الصادرات ضمن مبادرة "الاستثمار" التى تبلغ 2 مليار جنيه.

وأوضح محمد معيط، أنه سيتم سداد الدفعة الأولى للشركات المصدرة بنحو 400 مليون جنيه خلال شهر أكتوبر المقبل.  

ترشيحات 

البترول المصرية: الإنتاج السنوي لمنطقة "بدر1" يرتفع 11% عن المستوى المخطط له

السودان يعلن نفسه منطقة كوارث ويرفع حالة الطوارئ لمدة 3 أشهر بسبب الفيضانات