TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

النقل المصرية تستقبل 30 جراراً جديداً.. والوزير: قوة دعم هائلة

النقل المصرية تستقبل 30 جراراً جديداً.. والوزير: قوة دعم هائلة
الجرارات الجديدة

القاهرة – مباشر: استقبل كامل الوزير، وزير النقل بميناء الإسكندرية الدفعة الخامسة من جرارات السكة الحديدة الجديدة بإجمالي 30 جراراً.

يأتي ذلك ضمن صفقة تصنيع وتوريد 110 جرارات سكة حديد جديد، وإعادة تأهيل 81 جراراً من الأسطول الحالي، وتوريد قطع غيار طويل الأجل لمدة 15 سنة شاملة الدعم الفني، والتي تبلغ تكلفتها الإجمالية 602.05 مليون دولار، والتي سبق ووقعتها هيئة سكك حديد مصر مع شركة GE Transportation، بحسب بيان الوزارة، اليوم السبت.

وقال وزير النقل إنه بوصول الدفعة الخامسة يصبح إجمالي عدد الجرارت التي وصلت حتى الآن من الصفقة إلى 100 جرار جديد ستشكل قوة دعم هائلة لقوة الجر بالسكة الحديد، وستساهم في انتظام جداول التشغيل وتحسين الخدمة المقدمة لجمهور الركاب وتلبية طلبات مستخدمي السكك الحديدية.

وأضاف الوزير أن هذه الجرارت الجديدة يتم تركيبها مع العربات الجديدة التي تصل تباعاً وذلك في إطار خطة التشغيل الجديدة التي تعتمد على تشغيل قطارات مكونة من جرارات وعربات كلها جديدة؛ للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للركاب.

وبحسب بيان الوزارة، سيتم تشغيل جزء من هذه الجرارات الجديدة في قطارات البضائع، لتعظيم منظومة النقل لزيادة عوائد هيئة السكك الحديدية المالية وتوفير الوقود، وتقليل الازدحام على الطرق البرية التي تتكلف مبالغ باهظة لصيانتها نتيجة المرور الكثيف لسيارات نقل البضائع الثقيلة، علاوة على الأثر البيئي الجيد الذي ينجم عن تقليل حجم الملوثات.

وأشار الوزير في تصريحات صحفية على هامش جولته التفقدية إلى أن ما يتم تصنيعه من جرارات يتم التفتيش عليه بمعرفة لجان فنية من السكة الحديد، وفيما يتعلق بإعادة تأهيل 81 جرار جنرال إليكتريك، الذي يتم داخل ورشة التبين للسكك الحديدية، فقد تم الانتهاء من عدد 8 جرارات، وسيتوالى إعادة تأهيل باقي الجرارات ودخولها التشغيل وفقاً للجدول الزمني المحدد.

وأشار إلى أن هذه الجرارات تخضع للمتابعة الفنية المستمرة، للتأكد من الجاهزية الفنية لها، وأن كل جرار له ملف فني مسجل به كل ما يتعلق به، والعمرات الخاصة به وغيرها من مختلف الأمور الفنية.

 وأوضح كامل الوزير أنه تم التعاقد على 260 جراراً جديداً، وتحديث وإعادة تأهيل وإصلاح 172 جراراً من الأسطول الحالي مع كبريات الشركات العالمية المتخصصة في هذا المجال.

وأضاف أنه يتم تطوير كافة عناصر المنظومة من المحطات وتحديث منظومة إشارات كهرباء السكك الحديدية والمزلقانات والقضبان، وكذلك ازدواج الخطوط المفردة ثم إنشاء خطوط جديدة لكي ننقل 1.5 مليون راكب خلال عام 2024

وناشد الوزير المواطنين بالحرص على الحصول على تذكرة ركوب القطارات حيث إنها أحد مصادر الدخل بالسكة الحديد وتجنب السلوكيات السلبية بالسكك الحديدية مثل التسطيح أعلى القطارات وشد فرامل الهواء أثناء سير القطارات وعدم المحافظة على نظافة القطارات.

ترشيحات:

المالية المصرية: صرف أول دفعة من مستحقات الشركات المصدرة المتأخرة خلال أكتوبر

لغياب العمليات الاستشارية.. البنك الدولي يلغي قرض بناء سد بسري في لبنان