TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات وروسيا وإندونيسيا تناقش التحول نحو الاقتصاد الأخضر

الإمارات وروسيا وإندونيسيا تناقش التحول نحو الاقتصاد الأخضر
الإمارات

 

أبوظبي – مباشر: ناقش وزيرا الطاقة في كل من دولة الإمارات وجمهورية روسيا الاتحادية، والوزير المنسق للشؤون البحرية والاستثمار في إندونيسيا، الجهود المبذولة لتنويع اقتصادات بلدانهم والتحول نحو الاقتصاد الأخضر.

جاء ذلك خلال مشاركتهم في جلسة تناولت خطة "مستقبل الطاقة" خلال فعاليات اليوم الأول من المؤتمر الافتراضي للقمة العالمية للصناعة والتصنيع، بحسب وكالة أنباء الإمارات "وام"، اليوم الجمعة.

من جانبه أشار سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة والبنية التحتية إلى أن دولة الإمارات اتبعت نهجا طويل الأمد للتخطيط لمستقبل الطاقة ومعالجة التغير المناخي.

وبحسب "المزروعي" من المتوقع أن توفر الدولة نصف احتياجاتها من الطاقة باستخدام مصادر الطاقة المتجددة بحلول العام 2050‪.

 وقال المزروعي: قمنا في العام 2017 بدراسة خياراتنا فيما يتعلق بمصادر الطاقة وكيفية توظيفها في جعل مدننا من بين أكثر مدن العالم ملاءمة للعيش في المستقبل، ونسعى بحلول العام 2050 للتحول من الاعتماد الكامل على الغاز الطبيعي في توليد الطاقة إلى تغطية نصف احتياجاتنا من الطاقة باستخدام مصادر الطاقة المتجددة.

 وأشار إلى أن الطاقة الشمسية سيكون لها النصيب الأكبر في ناتج الطاقة الإماراتي بحصة 44 بالمائة مما سيخفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنسبة 70 بالمائة ويؤدي إلى توفير 190 مليار دولار بالمقارنة مع كلفة الغاز الطبيعي.

وتعتبر دولة الإمارات العربية المتحدة أول دولة تمتلك مفاعلًا نوويا لإنتاج الطاقة في الشرق الأوسط، مع بدء تشغيل أول مفاعل من أربعة مفاعلات في محطة براكة للطاقة النووية. وستوفر الطاقة النووية 24 بالمائة من احتياجات الطاقة في الدولة عندما يتم تشغيل جميع المفاعلات‪.

وتسعى الإمارات إلى تحويل كافة مدنها إلى مدن خالية من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون‪. ‪ وقال معاليه: إذا كنا نرغب في استهلاك طاقة أقل فهذا يعني أننا بحاجة إلى تحسين كفاءة استهلاكنا للطاقة، ولن نستطيع تحقيق هذا الهدف إلا بتوظيف الذكاء الاصطناعي أو إنترنت الأشياء أو الروبوتات، وبالتالي فإن الاستثمار في هذه التقنيات وتوظيفها أولوية هامة لدولة الإمارات وجزء أساسي من استراتيجيتنا.

 

ترشيحات

الإمارات: انطلاق أعمال القمة العالمية للصناعة والتصنيع بالتعاون مع الأمم المتحدة

وزير الخارجية الإماراتي يتابع مستجدات أوضاع شرق المتوسط مع نظيره اليوناني