TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أغنى 10 أشخاص بقطاع التكنولوجيا الأمريكي يخسرون 44 مليار دولار

أغنى 10 أشخاص بقطاع التكنولوجيا الأمريكي يخسرون 44 مليار دولار

مباشر- أحمد شوقي: فقد أثرى 10 مليارديرات في قطاع التكنولوجيا بالولايات المتحدة 44 مليار دولار في جلسة أمس الخميس، مع الموجة البيعية التي شهدتها "وول ستريت".

وتراجع مؤشر "ناسداك" التكنولوجي بنحو 5 بالمائة في جلسة الأمس مع خسائر قوية لأسهم شركات التكنولوجيا وسط موجة بيعية أوسع في البورصة الأمريكية.

وبحسب مؤشر "بلومبرج" للأثرياء، قاد أغنى شخص في العالم  "جيف بيزوس" الخسائر حيث انخفضت ثروته بنحو 9 مليارات دولار مع انخفاض سهم شركته أمازون بأكبر وتيرة منذ يونيو/حزيران الماضي بلغت 4.6 بالمائة.

وجاء مؤسس تسلا "إيلون موسك" في المرتبة الثانية حيث فقدت ثروته 8.5 مليار دولار من قيمتها مع هبوط سهم مصنعة السيارات الكهربية بأكثر من 9 بالمائة للجلسة الثالثة على التوالي.

فيما تراجع سهم "فيسبوك" بحوالي 4 بالمائة في جلسة أمس، ليفقد مؤسس منصة التواصل الاجتماعي "مارك زوكربيرج" 4.2 مليار دولار من ثروته.

وبلغت خسائر الرئيس التنفيذي السابق لـ"مايكروسوفت" "ستيف بالمر" حوالي 4.8 مليار دولار، كما فقدت ثروة مؤسسي جوجل "لاري بايج" و"سيرجي برين" 3.6 مليار دولار، و3.5 مليار دولار على الترتيب.

أما "ماكينزي سكوت" الزوجة السابقة لـ"بيزوس" فقد تراجعت ثروتها بنحو 3.2 مليار دولار، كما فقد "بيل جيتس" مؤسس مايكروسوفت 2.9 مليار دولار.

وتراجعت ثروة  "لاري إليسون" مؤسس "أوراكل" بنحو 2.4 مليار دولار، فيما خسر مؤسس علي بابا "جاك ما" 1.6 مليار دولار.

                                (ثروة أغنى 13 شخصا في العالم، بحسب مؤشر بلومبرج للأثرياء)

ورغم الخسائر، ارتفعت ثروة الملياديرات بشكل كبير هذا العام حيث استفادت شركات التكنولوجيا من بقاء الناس في المنازل ليجمع أغنى 500 شخص معًا 830 مليار دولار من الثروة هذا العام.

وكان الرابح الأكبر هو "بيزوس"، مع زيادة ثروته بنحو 83 مليار دولار، و"موسك" الذي ارتفعت ثروته بنحو 69 مليار دولار.