TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بورصة البحرين تصعد أكثر من 2% خلال أسبوع بدعم "المتحد"

بورصة البحرين تصعد أكثر من 2% خلال أسبوع بدعم "المتحد"
بورصة البحرين

مباشر: ارتفع المؤشر العام لبورصة البحرين بنهاية تداولات الأسبوع، تزامناً مع نمو سهم البنك الأهلي المُتحد-البحرين بنسبة 4.11 بالمائة.

ووفقا لبيانات البورصة، صعد المؤشر بنسبة 2.12 بالمائة، بما يُوازي 29.31 نقطة ليغلق عند 1410.20 نقطة.

وارتفع قطاع الخدمات بنسبة 3.47 بالمائة، ثم زاد قطاع البنوك التُجارية بنسبة 2.75 بالمائة، وسجل قطاع الاستثمار مكاسب طفيفة بنسبة 0.46 بالمائة، بينما استقر دون تغيير في تداولاته قطاع الصناعة.

وكان على رأس الأسهم الأكثر ارتفاعاً سهم شركة البحرين للاتصالات السلكية واللاسلكية (بتلكو) بنسبة 5.45 بالمائة، مجموعة جي إف إتش المالية، المُدرجة أيضاً في بورصة الكويت وفي سوق دبي المالي بنسبة 1.82 بالمائة، مجموعة البركة المصرفية، المُدرجة أيضاً في سوق ناسداك دبي بنسبة 0.78 بالمائة، وبنك البحرين الوطني بنسبة 0.32 بالمائة.

وعلى الجانب الآخر، كان أكثر الأسهم تكبداً للخسائر سهم مجموعة إنوفست، المُدرجة أيضاً في بورصة الكويت بنسبة 9.82 بالمائة.

وبالرغم من ارتفاع السوق، هبطت أحجام التداول بنسبة 40 بالمائة لتصل إلى 17.91 مليون سهم، مُقابل 29.92 مليون سهم، كما هبطت قيم التداول بنسبة 43 بالمائة إلى 3.03 مليون دينار بحريني، مُقابل 5.35 مليون دينار بحريني.

واستناداً لبيانات البورصة، تداول الـمستثمرون أسهم 20 شركـة، حيث ارتفعت أسعار أسهم 14 شركة، بينما انخفضت أسعار أسهم شركة واحدة، واحتفظت باقي الشركات بأسعار إقفالها السابق.

 وبلغ الـمتوسط اليومي لقيمة الأسهم الـمتداولة 2.11 مليون دينار بحريني، في حين كان المتوسط اليومي لكمية الأسهم المتداولة 5.97 مليون سهم.

ومن الجدير بالذكر أن جلسات تداول هذا الأسبوع في بورصة البحرين اقتصرت على ثلاث جلسات فقط، والتي بدأت من يوم أول أمس الثلاثاء الموافق 1 سبتمبر/أيلول، وانتهت بتاريخ 3 سبتمبر/أيلول من العام الجاري، حيث علق السوق تداولاته أيام الأحد والأثنين الماضيين للاحتفال بذكرى عاشوراء.

ترشيحات

أبو الغيط يدعو الدول العربية لتعزيز العمل الجماعي لتخفيف تداعيات كورونا

البحرين تفتح مجالها الجوي أمام حركة الطيران الإماراتي الدولية

المجلس الاقتصادي العربي يدعو لدعم لبنان وخاصة بملف إعادة تأهيل المدارس المتضررة