TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"اتحاد الخليج" و"الأهلية للتأمين" تنشران مستند العرض والجدول الزمني للاندماج

"اتحاد الخليج" و"الأهلية للتأمين" تنشران مستند العرض والجدول الزمني للاندماج
أعمال تأمين

الرياض - مباشر: أعلنت شركتي اتحاد الخليج للتأمين التعاوني والأهلية للتأمين التعاوني عن نشر تعميم المساهمين ومستند العرض والجدول الزمني فيما يتعلق بزيادة رأس المال لغرض إندماج الشركتين. 

وقالت شركة اتحاد الخليج للتأمين التعاوني في بيان على السوق المالية السعودية- "تداول" اليوم الخميس، إنها نشرت المستندات الآتية :

1- تعميم المساهمين المعد من قبل شركة اتحاد الخليج والموجه لمساهميها: 

وأُعد التعميم من قبل شركة اتحاد الخليج لمساهميها وفقاً لمتطلبات المادة (58) من قواعد طرح الأوراق المالية والالتزامات المستمرة بشأن زيادة رأس مال شركة اتحاد الخليج لغرض دمج الشركة الأهلية في شركة اتحاد الخليج مقابل إصدار أسهم جديدة لمساهمي الشركة الأهلية في شركة اتحاد الخليج وفقاً لأحكام المواد (191) و(192) و(193) من نظام الشركات وأحكام الفقرة الفرعية (1) من الفقرة (أ) من المادة (49) من لائحة الاندماج والاستحواذ ("صفقة الاندماج").

وأضافت الشركة أن التعميم يتضمن تفاصيل عن صفقة الاندماج وأحكامها وشروطها وجميع المسائل المتصلة بها بما في ذلك الأطراف ذوي العلاقة وإجراءات إتمام صفقة الاندماج والمخاطر المرتبطة بها.

وأكد أعضاء مجلس إدارة شركة اتحاد الخليج على ضرورة قيام مساهمي شركة اتحاد الخليج بقراءة جميع المعلومات الواردة في تعميم المساهمين ودراستها بعناية ودقة قبل اتخاذ قرارهم بشأن التصويت على صفقة الاندماج.

وفي حال وجود أي شك بقرار التصويت الذي ينبغي اتخاذه في الجمعية العامة غير العادية الخاصة بصفقة الاندماج لشركة اتحاد الخليج، فإن أعضاء مجلس إدارة شركة اتحاد الخليج يوصون بالحصول على استشارة مالية مستقلة من مستشار مالي مستقل ومرخص له من قبل هيئة السوق المالية والاعتماد على مراجعته الخاصة لصفقة الاندماج للتأكد من مدى ملائمة صفقة الاندماج والمعلومات الواردة في تعميم المساهمين للأهداف الاستثمارية والأوضاع المالية الخاصة به. 

2- مستند العرض المعد من قبل شركة اتحاد الخليج والموجه لمساهمي الشركة الأهلية: 

قامت شركة اتحاد الخليج بإعداد مستند العرض الموجه إلى مساهمي الشركة الأهلية بشأن العرض المقدم لمساهمي الشركة الأهلية لغرض دمج الشركة الأهلية في شركة اتحاد الخليج مقابل إصدار الأسهم الجديدة لهم في شركة اتحاد الخليج وفقاً لأحكام المواد (191) و(192) و(193) من نظام الشركات وأحكام الفقرة الفرعية (1) من الفقرة (أ) من المادة (49) من لائحة الاندماج والاستحواذ وقد تم إعداد مستند العرض من قبل شركة اتحاد الخليج وفقاً لمتطلبات المادة (38) من لائحة الاندماج والاستحواذ الصادرة عن مجلس هيئة السوق المالية. 

 وأشارت إلى أنه يمكن الحصول على مستند العرض من المرفقات أو من خلال الموقع الالكتروني لهيئة السوق المالية أو الموقع الالكتروني لشركة اتحاد الخليج أو الموقع الالكتروني للمستشار المالي الخاص بشركة اتحاد الخليج شركة بيت التمويل. 

وأكدت شركة اتحاد الخليج على ضرورة قيام مساهمي الشركة الأهلية بقراءة جميع المعلومات الواردة في مستند العرض والتعميم الذي سيصدره مجلس إدارة الشركة الأهلية ودراستهما بعناية قبل اتخاذ قرارهم بشأن التصويت على صفقة الاندماج. كما تؤكد شركة اتحاد الخليج على ضرورة الحصول على مشورة من مستشار مالي مستقل مرخص له من قبل هيئة السوق المالية في حال وجود شك حول أي مسألة ما متعلقة بمستند العرض. 

 3- الجدول الزمني للمراحل الأساسية لإتمام صفقة الاندماج: 

يبين الجدول الزمني التواريخ المقترحة للمراحل الأساسية لإتمام صفقة الاندماج وفقاً لمتطلبات الفقرة (ج) من المادة 17 من لائحة الاندماج والاستحواذ. وتعتبر التواريخ الموضحة في الجدول الزمني استرشاديه فقط – وقد تتغير أو تتعدل – حيث تستند على عدة أمور، من بينها أي تورايخ محددة قد تفرضها أو تطلبها الجهات التنظيمية ذات العلاقة، إضافة إلى لزوم استيفاء شروط صفقة الاندماج (وتواريخ استيفاء تلك الشروط).

على سبيل المثال لا الحصر، الموافقة على القرارات المتعلقة بصفقة الاندماج من قبل مساهمي شركة اتحاد الخليج في الجمعية العامة غير العادية لشركة اتحاد الخليج، ومن قبل مساهمي الشركة الأهلية في الجمعية العامة غير العادية للشركة الأهلية.

ترشيحات:

هيئة السوق تعتمد زيادة رأسمال "اتحاد الخليج" للاندماج مع "الأهلية للتأمين"

"ساما" توافق على اندماج "اتحاد الخليج" و"الأهلية للتأمين"

هيئة المنافسة السعودية تسمح باندماج شركتي "اتحاد الخليج" و"الأهلية للتأمين"