TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الطيران المدني السعودية توافق على طلب إماراتي بشأن استخدام أجواء المملكة

الطيران المدني السعودية توافق على طلب إماراتي بشأن استخدام أجواء المملكة
الهيئة العامة للطيران المدني السعودية

الرياض – مباشر: كشفت هيئة الطيران المدني السعودية، اليوم الأربعاء، عن الموافقة على الطلب الإماراتي بالسماح بعبور أجواء المملكة للرحلات الجوية القادمة إليها والمغادرة منها إلى كافة الدول.

وصرح مصدر مسؤول في الهيئة العامة للطيران المدني، وفقاً لوكالة الأنباء السعودية "واس"، بأنه صدرت موافقة الهيئة على الطلب الوارد من الهيئة العامة للطيران المدني بدولة الإمارات العربية المتحدة، والمتضمن الرغبة في السماح بعبور أجواء المملكة للرحلات الجوية القادمة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة والمغادرة منها إلى كافة الدول.

وأكد متحدث باسم طيران "العال" الإسرائيلية، أول أمس، أن الشركة سَتُسيّر أول رحلة لناقلة تجارية من إسرائيل إلى الإمارات العربية المتحدة، مع مضي البلدين قدماً في اتفاق لتطبيع العلاقات.

وألغت الإمارات العربية المتحدة يوم السبت الماضي، مقاطعة اقتصادية ضد إسرائيل، مما سمح باتفاقيات تجارية ومالية بين البلدين في خطوة كبيرة أخرى لتطبيع العلاقات؛ ووصلت الأحد الماضي أول رحلة تجارية بين الإمارات وإسرائيل إلى مطار الرئاسة في أبوظبي.

وأجريت هذا الأسبوع في الإمارات، محادثات بين البلدين بهدف لتعزيز التعاون الثنائي في قطاعات مثل العقارات والطيران والسياحة والتجارة والمالية والصحة والطاقة والأمن.

ترشيحات:

السعودية تحرز تقدماً في مؤشر الابتكار العالمي لعام 2020

الخطوط السعودية تحدد 7 شروط لنقل المسافرين إلى المملكة