TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اليوم.. بدء تداول شركة الأسمنت الأبيض بسوق "نمو" كأول إدراج مباشر

اليوم.. بدء تداول شركة الأسمنت الأبيض بسوق "نمو" كأول إدراج مباشر
شركة الأسمنت الأبيض السعودي
أسمنت الرياض
3092
1.02% 29.60 0.30

الرياض – مباشر: استقبل سوق الأسهم المالية السعودية "تداول"، اليوم الأربعاء، أول إدراج مباشر لشركة؛ ببدء التداول على أسهم شركة الأسمنت الأبيض السعودي بالسوق الموازية – نمو.

وأدرجت أسهم شركة الأسمنت الأبيض السعودي برمز تداول 9512، وبالرمز الدولي SA153GA4KK14، بنسبة التذبذب اليومي لسعر السهم 20%.

ويبلغ رأسمال الشركة 1.2 مليار ريال، مقسم إلى 120 مليون سهم قيمة كل سهم 10 ريالات، بعد أن رفعت الشركة رأس المال من 300 مليون ريال لتأسيس شركة أسمنت الرياض، التي تأسست في عام 2005 كشركة تابعة لشركة الأسمنت الأبيض السعودي، وتبلغ طاقتها الإنتاجية 11 ألف طن من الكلنكر يومياً.

ووافقت هيئة السوق المالية، في يونيو/ حزيران 2020، على طلب شركة الأسمنت الأبيض السعودي بتسجيل أسهمها لغرض الإدراج المباشر في السوق الموازية.

وتأسست شركة الأسمنت الأبيض السعودي وهي شركة مساهمة سعودية في عام 1997، وتبلغ قدرتها الإنتاجية 990 ألف طن من الكلنكر الأبيض سنوياً.

الصورة

واعتمد مجلس إدارة هيئة السوق المالية السعودية، في أكتوبر/ تشرين الأول من عام 2019، قواعد طرح الأوراق المالية والالتزامات المستمرة المعدلة، إضافة للأحكام الخاصة بآلية انتقال للشركات المدرجة من السوق الموازية إلى السوق الرئيسية، والأحكام الخاصة بآلية الإدراج المباشر في السوق الموازية، بالإضافة إلى الأحكام الخاصة بالإدراج المزدوج للمصدرين الأجانب.

ترشيحات:

القيمة السوقية لأسهم السعوديين ترتفع 580.6 مليار ريال خلال أغسطس

إدانة مخالف جمع أموالاً من مستثمرين بالسعودية دون ترخيص