TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عمومية "جي إف إتش" تناقش الخسائر المتراكمة وإعادة هيكلة "الخليجي التجاري"

عمومية "جي إف إتش" تناقش الخسائر المتراكمة وإعادة هيكلة "الخليجي التجاري"
أحد مشاريع مجموعة جي إف إتش
جي اف اتش
GFH
-0.41% 0.96 -0.00

دبي - مباشر: تقرر انعقاد الجمعية العمومية العادية لمجموعة جي إف إتش المالية يوم الأربعاء الموافق 23 سبتمبر الجاري لمناقشة تعديل رصيد الخسائر المتراكمة من خلال تحويل مبلغ 110.27 مليون دولار من الاحتياطي القانوني.

وأضافت في بيان لسوق دبي المالي أن الجمعية العمومية ستناقش خلال اجتماعها، عمليات إعادة هيكلة المصرف الخليجي التجاري، وذلك حسب الاتفاقيات أولها توقيع المجموعة اتفاقية تبادل أصول مالية واستثمارية بقيمة 46.4 مليون دينار بحريني مع المصرف الخليجي التجاري.

وثاني تلك الاتفاقيات، توقيع المجموعة اتفاقية مع المصرف لضمان تغطية الاكتتاب في صكوك رأس المال من الفئة الأولى التابعة للمصرف بقيمة 60 مليون دينار بحريني بعلاوة إصدار قدرها 12 مليون دينار بحريني، وحصول المجموعة على رسوم اكتتاب قدرها 12.1 مليون دينار بحريني.

وأشارت المجموعة في بيان لها، إلى أن الجمعية العمومية العادية ستناقش تقرير الحوكمة للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2019 بعد إضافة البند المتعلق باستراتيجية المكافآت، وتعيين "علي مراد" و"أحمد الأحمدي" في مجلس إدارة المجموعة، انتخاب مجلس إدارة البنك للسنوات الثلاث القادمة.

ونوهت المجموعة إلى أنه في حال عدم اكتمال النصاب القانوني، فسيكون الاجتماع الثاني يوم 30 سبتمبر 2020، على أن ينعقد الاجتماع الثالث إذا اقتضى الأمر يوم 7 أكتوبر 2020.

وقالت مجموعة جي.إف.إتش المالية، مؤخراً، إنها رفعت حصتها في المصرف العالمي إلى 50.4 بالمائة من 28.6 بالمائة بعد أن وافق البنك المركزي البحريني على زيادة حصتها إلى ما يصل إلى 60 بالمائة.

وتبلغ إجمالي قيمة أصول المصرف العالمي يبلغ 125 مليون دولار بينما تبلغ قيمة الأصول التي تحت إدارته نحو 500 مليون دولار حتى يونيو/ حزيران 2020.

يُشار إلى أن المصرف العالمي هو بنك استثماري تم تأسيسه في مملكة البحرين ويعمل في دول الخليج العربي والأسواق العالمية ويقدم خدمات متوافقة مع الشريعة.

وذكرت المجموعة في البيان: "يأتي هذا الاستحواذ بما يتماشى مع استراتيجية النمو للمجموعة، والاستفادة من الفرص الجذابة لتحقيق أقصى عائد للمساهمين".

ترشيحات:

بعد رفع ملكيتها بالمصرف العالمي.. سهم "جي إف إتش" يرتفع 2% بسوق دبي