تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السيسي يوجِّه بإنشاء 10 جامعات أهلية جديدة في مصر

السيسي يوجِّه بإنشاء 10 جامعات أهلية جديدة في مصر
جانب من اللقاء

القاهرة - مباشر: وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالتوسع في قاعدة الكليات المتخصصة في العلوم التكنولوجية الحديثة والذكاء الاصطناعي، مشدداً في هذا الإطار على تطبيق أعلى مستوى لمعايير التعليم المتطور بالشراكة مع الخبرة الأجنبية الأكاديمية العريضة.

وقال بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس السيسي وجه أيضاً بتوفير الموارد المالية اللازمة لإنشاء الجامعات، وفق أعلى المعايير، مع تركيز الدراسة الأكاديمية بها على العلوم التكنولوجية الحديثة والتخصصات العلمية المتطورة، وعلى أن تطبق نظام التوأمة مع الجامعات الدولية ذات التصنيف العالمي المتقدم.

جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس السيسي، اليوم مع مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وخالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وأركان حرب إيهاب الفار رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وتناول الاجتماع مستجدات تنفيذ توجيهات الرئيس بإنشاء 10 جامعات أهلية جديدة على مستوى محافظات الجمهورية تتبع الجامعات الحكومية. 

كما تم في هذا الإطار استعراض خطط إنشاء الجامعات الأهلية الجديدة وعرض التصميمات الهندسية والإنشائية لها، في كل من الإسماعيلية وبورسعيد وحلوان وبنها والمنيا وبني سويف والإسكندرية والمنصورة وأسيوط وأسوان.

ترشيحات:

غبور أوتو توقع اتفاقية مع هاير باص الصينية لتجميع منتجاتها محلياً

رئيس اقتصادية قناة السويس: إعلان حوافز إضافية للمستثمرين قريباً

مصر للطيران وآير كايرو يفعلان اتفاقية لتقديم خدمات جديدة للعملاء