TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس اقتصادية قناة السويس: إعلان حوافز إضافية للمستثمرين قريباً

رئيس اقتصادية قناة السويس: إعلان حوافز إضافية للمستثمرين قريباً
المنطقة الاقتصادية لقناة السويس

القاهرة - مباشر: قال يحيى زكي رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، إن المنطقة إحدى أهم المناطق الاقتصادية التي تتميز بموقعها الجغرافي على البحرين الأحمر والمتوسط، وتمتد على مساحة 461 كم2، وكذا التنوع في الخصائص المختلفة والبنية التحتية التي تم العمل عليها منذ 5 سنوات ماضية.

ولفت إلى أن الأنفاق أسفل قناة السويس ساهمت في الربط بين شرق وغرب القناة، وأصبحت تعمل طوال 24 ساعة، مما أوجد مميزات جديدة لمنطقة شرق بورسعيد والمنطقة بشكل عام.

جاء ذلك خلال اجتماعه عبر الفيديوكونفرانس مع اتحاد الصناعات الألمانية بحضور وليد جمال الدين المدير التنفيذي للهيئة، والسفير خالد جلال عبدالحميد سفير مصر لدى برلين، وكذلك المطور الصناعي لشرق بورسعيد، وبعض المستثمرين ومسؤولي أكاديمية سيمنس للتدريب التقني. 

وأضاف رئيس المنطقة الاقتصادية، أن المنطقة تقدم كثيراً من الحوافز الضريبية والجمركية وتتمتع بنظم قانونية متعددة تتناسب مع تأسيس الشركات باختلاف تخصصاتها القطاعية وتحظى المشروعات المقامة بها بتكلفة تشغيلية تنافسية، كل هذا يتيح للقواعد الصناعية الدولية المقامة بها تنافسية ويعطيها ميزات إضافية .

ولفت إلى أن المنطقة تعمل على تحسين وتعديل بعض من الحوافز الاستثمارية مع الحكومة المصرية لإضافة مميزات جديدة لاستقطاب بعض الصناعات التي تحتاجها المنطقة .

وأشار إلى أن استراتيجية المنطقة المستقبلية ترتكز على خلق الفرصة من خلال دراسة السوق المحلي ومعرفة احتياجاته من الصناعات المستهدفة، التي تركز عليها المنطقة منها الصناعات الدوائية والصناعات المغذية للمركبات بأنواعها وكذلك الغذائية وأيضاً الإلكترونية، حيث لدينا فرصة كبيرة لخدمة السوق المحلي والإقليمي باعتبار المنطقة بوابة إقليمية لتسهيل التبادل التجاري مع أفريقيا.

من جهته، قال خالد عبدالحميد سفير مصر لدى برلين، إن مصر وألمانيا شريكان في التنمية لمجالات عديدة للبلدين، والعلاقات بينهما وطيدة وقوية على عدة مستويات سواء السياسية أو الاقتصادية أو التجارية والاجتماعية.

وذكر أن الحكومتين تعملان على المزيد من التعاون المستمر، في ظل التفاهم والتنسيق بين القيادتين المصرية والألمانية حول كثير من قضايا العالم والشرق الأوسط، مشيراً إلى الدعم الكامل للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، حيث تعد إحدى قاطرات التنمية في مصر بما لديها من فرص استثمارية متنوعة تجعلها نواة للتعاون في كثير من المشروعات مع الشركات الألمانية.

ترشيحات:

نيوداب تقرر السير في إجراءات زيادة رأس المال

كيما تتكبد 1.5 مليار جنيه خسائر في 2019-2020

بدعم عالمي.. أسعار الذهب ترتفع 12 جنيهاً في السوق المصري