TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بورصة الكويت تستعيد اللون الأخضر بثاني أنشط كميات في 2020

بورصة الكويت تستعيد اللون الأخضر بثاني أنشط كميات في 2020
مستثمرون يتابعون التداولات ببورصة الكويت

مباشر - محمد فاروقاستعادت بورصة الكويت يوم الثلاثاء لونها الأخضر الذي فقدته بالأمس؛ لتستعيد مسارها الصاعد بالتزامن مع إدراج صندوق بيتك كابيتال ريت اليوم بالسوق الذي أعطى دفعة معنوية للمتداولين.

وسجل المؤشر العام للبورصة اليوم ارتفاعاً بنحو 0.62% عند مستوى 5326.87 رابحاً 32.58 نقطة، كما ارتفع السوق الأول 0.59%، وسجل المؤشران الرئيسي و"رئيسي 50" نمواً بنسبة 0.69% و0.83% على الترتيب.

وشهدت البورصة اليوم نشاطاً ملحوظاً لحركة التداولات، حيث سجلت ثاني أكبر حجم تداول لها في العام الجاري بكميات بلغت 352.46 مليون سهم جاءت بتنفيذ 10506 صفقات حققت سيولة بقيمة 43.43 مليون دينار.

وسجلت مؤشرات 8 قطاعات ارتفاعاً اليوم بصدارة الخدمات المالية بنمو نسبته 1.75%، بينما تراجعت مؤشرات 4 قطاعات أخرى يتصدرها التكنولوجيا بانخفاض قدره 4.98%.

وجاء سهم "منشآت" على رأس القائمة الخضراء للأسهم المدرجة بنمو كبير نسبته 37.5%، فيما تصدر سهم "معادن" القائمة الحمراء متراجعاً بنحو 6.9%.

وحقق سهم "أهلي متحد - الكويت" أنشط سيولة بالبورصة بقيمة 7.39 مليون دينار مرتفعاً 0.43%، بينما تصدر سهم "بتروجلف" نشاط الكميات بتداول 31.67 مليون سهم مرتفعاً 7.77%.

أما صندوق بيتك كابيتال ريت المدرج اليوم بالبورصة، فشهد اليوم تنفيذ 121 صفقة على عدد 260.27 ألف سهم بقيمة 272.93 ألف دينار، ليختتم التعاملات عند سعر 1.04 دينار.

مُحلل: بورصة الكويت تشهد أداءً جيداً رغم تراجع أرباح الربع الثاني

قال نائب رئيس إدارة البحوث والاستراتيجيات الاستثمارية بشركة "كامكو إنفست"، إن بورصة الكويت شهدت أداءً جيداً في أغسطس/آب الماضي على الرغم من تراجع أرباح الشركات المدرجة في الربع الثاني من العام 2020.

وأوضح رائد دياب في حديثه لـ"مباشر"، أن السوق الأول ارتفع في الشهر الماضي بواقع 8.1%، وصعد المؤشر العام بنحو 6.6%، فيما تركزت المكاسب بشكل أكبر على الأسهم ذات القيمة السوقية الأكبر وذلك مع ارتفاع مؤشر قطاع البنوك بنسبة 9.7% والاتصالات بواقع 6%.

وأشار دياب إلى أن حالة التفاؤل جاءت نتيجة معاودة فتح الأنشطة التجارية تماشياً مع معظم دول العالم بعد الإغلاق الناتج عن انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، مما أضاف إلى التوقعات بتحسن الأداء الاقتصادي بالنصف الثاني من 2020 في ظل تحسن أسعار النفط مقارنة بـالمستويات التي وصلت لها في مارس/ّاذر الماضي على ضوء تراجع الطلب العالمي.

وأفاد أنه من المرجح استمرار الشعور الإيجابي في الفترة القادمة في ظل العودة التدريجية للحياة الطبيعية إلى ما قبل "كورونا" والتعايش مع الفيروس ضمن إجراءات وقائية واحترازية والآمال المتعلقة في التوصل إلى لقاحات لعلاج الفيروس.

ترشيحات:

شفاء 433 مُصاباً بفيروس كورونا في الكويت

النفط الكويتي يتجاوز 46 دولاراً للبرميل

"الأمة" الكويتي يستعجل الحكومة دراسة تأجيل أقساط قروض المواطنين

الكويت: انتهاء الفترة المقررة لحظر العمل بالأماكن المكشوفة

"التجارة" الكويتية: صرف المواد التموينية للمستفيدين كل حسب منطقته

بورصة الكويت تستقبل "بيتك ريت" باللون الأخضر وسط زخم بالتداولات