TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

هيئة السوق تعتمد زيادة رأسمال "اتحاد الخليج" للاندماج مع "الأهلية للتأمين"

هيئة السوق تعتمد زيادة رأسمال "اتحاد الخليج" للاندماج مع "الأهلية للتأمين"
هيئة السوق المالية السعودية
الأهلية
8140
1.10% 14.76 0.16

الرياض - مباشر: وافقت هيئة السوق المالية السعوددية على طلب شركة اتحاد الخليج للتأمين التعاوني زيادة رأس مالها من 150 مليون ريال إلى 229.47 مليون ريال وذلك عن طريق إصدار نحو 7.95 مليون سهم عادي. 

وذكرت الهيئة في بيان لها، اليوم الاثنين، أن الزيادة في رأس المال تأتي لغرض دمج الشركة الأهلية للتأمين التعاوني في شركة اتحاد الخليج للتأمين التعاوني ونقل جميع أصول الشركة الأهلية للتأمين التعاوني والتزاماتها إلى شركة اتحاد الخليج للتأمين التعاوني من خلال عرض مبادلة أوراق مالية. 

وأوضحت أنه سوف ينشر تعميم المساهمين الخاص بزيادة رأس مال شركة اتحاد الخليج للتأمين التعاوني قبل وقت كاف من موعد انعقاد الجمعية العامة غير العادية لشركة اتحاد الخليج للتأمين التعاوني.  
 
وأضافت أنه يجب أن يحتوي تعميم المساهمين على المعلومات والبيانات التي يحتاج مساهمو شركة اتحاد الخليج للتأمين التعاوني إلى الاطلاع عليها، لا سيما المعلومات المتعلقة بزيادة رأس المال وعوامل المخاطرة، قبل اتخاذ قرارهم في التصويت على قرار زيادة رأس المال للغرض المذكور. 

وذكرت الهيئة أنه سوف يتم نشر مستند العرض المقدم من شركة اتحاد الخليج للتأمين التعاوني إلى مساهمي الشركة الأهلية للتأمين التعاوني لدمج الشركة الأهلية للتأمين التعاوني في شركة اتحاد الخليج للتأمين التعاوني قبل وقت كاف من موعد انعقاد الجمعية العامة غير العادية للشركة الأهلية للتأمين التعاوني.  

 وقالت إنه يجب أن يحتوي مستند العرض على المعلومات والبيانات التي يحتاج مساهمو الشركة الأهلية للتأمين التعاوني إلى الاطلاع عليها، ولا سيما المعلومات المتعلقة بالعرض وعوامل المخاطرة، وذلك قبل اتخاذ قرارهم في التصويت على العرض المقدم لهم. 

 وتضمَّن قرار الهيئة الموافقة على نشر الجدول الزمني للعرض بالإضافة إلى الموافقة على نشر مستند العرض المقدم من شركة اتحاد الخليج للتأمين التعاوني إلى مساهمي الشركة الأهلية للتأمين التعاوني بشأن عملية دمج الشركة الأهلية للتأمين التعاوني في شركة اتحاد الخليج للتأمين التعاوني ونقل جميع أصول الشركة الأهلية للتأمين التعاوني والتزاماتها إلى شركة اتحاد الخليج للتأمين التعاوني من خلال عرض مبادلة أوراق مالية. 

 وقالت إنه يجب ألا ينظر إلى موافقة مجلس الهيئة على أنها مصادقة على جدوى عملية الاندماج، موضحة أن قرار الموافقة يعني أنه قد تم الالتزام بالمتطلبات النظامية بحسب نظام السوق المالية ونظام الشركات ولوائحهما التنفيذية. 

ترشيحات:

اليوم.. توزيع أرباح أرامكو السعودية عن الربع الثاني من 2020

وزير الطاقة السعودي: أرامكو تكتشف حقلين للزيت والغاز

سوق الأسهم السعودية يتراجع باللحظات الأخيرة و"أرامكو" يقفز بالتداولات

"تداول": 3 صفقات خاصة على "أرامكو السعودية" عند أعلى مستوى خلال الجلسة