TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير النفط العراقي: مشروع نبراس يوفر أكثر من 30 ألف فرصة عمل

وزير النفط العراقي: مشروع نبراس يوفر أكثر من 30 ألف فرصة عمل
وزير النفط العراقي إحسان عبد الجبار

مباشر: أعلن وزير النفط العراقي إحسان عبد الجبار، اليوم الاثنين، عن المضي بتنفيذ مشروع نبراس لصناعات البتروكيمياويات، الذي من المتوقع أن يوفر أكثر من 30 ألف فرصة عمل.

وأكد عبد الجبار، في بيان للوزارة على حرص الحكومة والوزارة على المضي قدماً في تنفيذ مشروع نبراس وهو أحد المشاريع الاستراتيجية المهمة في قطاع الصناعات البتروكيماويات".

وبين الوزير أن "المشروع سيضع العراق على أعتاب مرحلة جديدة واعدة تعزز من موقعه في هذه الصناعة على الصعيد العالمي".

كما أوضح أن الوزارة كثفت في الأيام الأخيرة من اجتماعاتها مع الجهات المعنية ومنها وزارة الصناعة الشريك الحكومي الثاني في المشروع بنسبة (25%) الى جانب وزارة النفط بحصة أو نسبة  (25%) أيضاً، و(49%) لشركة شل العالمية، وتم الاتفاق على التسريع في الإجراءات المطلوبة وتذليل جميع الصعوبات والانتهاء من الإجراءات التعاقدية والقانونية مع الأطراف المعنية قبل نهاية هذا العام.

واشار عبد الجبار الى استعداد الوزارة لتغطية احتياجات المشروع من الغاز المغذي للمشروع "غاز الايثان" وعلى امتداد سنوات التشغيل، سواء للمشروع أو لتشغيل وحدات توليد الطاقة الكهربائية.

كما لفت إلى أن الطاقة الانتاجية المخطط لها لمشروع نبراس من مادة (البولي أيثيلين) تبلغ (مليون و800 ألف) طن سنوياً وهي المادة التي تشهد نمواً مضطرداً في الأسواق العالمية، وهو مايحقق إيرادات مالية كبيرة لخزينة الدولة، إلى جانب توفير أكثر من (30) ألف فرصة عمل.

ترشيحات:

رئيس الوزراء العراقي: تشكيل لجنة تحقيق عليا لقضايا الفساد والجرائم الاستثنائية

النقل العراقية: الربط السككي مع إيران والكويت غير مطروح في الوقت الحالي