TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

كوشنر يشارك اليوم في أول رحلة جوية تجارية من إسرائيل إلى الإمارات

كوشنر يشارك اليوم في أول رحلة جوية تجارية من إسرائيل إلى الإمارات
رحلة جوية تجارية من إسرائيل إلى الإمارات

أبوظبي - مباشر: أكد متحدث باسم طيران "العال" الإسرائيلية، أن الشركة سَتُسيّر اليوم الاثنين، أول رحلة لناقلة تجارية من إسرائيل إلى الإمارات العربية المتحدة، مع مضي البلدين قدماً في اتفاق لتطبيع العلاقات.

وتُقل الرحلة المباشرة بين مطار "بن غوريون" في تل أبيب والعاصمة الإماراتية أبوظبي وفداً إسرائيلياً ومساعدين للرئيس الأمريكي دونالد ترمب، حسب وكالة "رويترز".

وقال مسؤول أمريكي إن غاريد كوشنر، مستشار الرئيس ترمب سيكون من بين المسؤولين الأمريكيين على متن رحلة "العال" المغادرة للإمارات في العاشرة صباحاً (07:00 بتوقيت غرينيتش) يوم 31 أغسطس.

وأدرجت إسرائيل، أمس الأحد، الإمارات العربية المتحدة في قائمة الدول الخضراء المسموح بالسفر منها وإليها دون الحاجة إلى الحجر الصحي.  

وأعلنت وزارة الخارجية الإسرائيلية، عبر حسابها الرسمي في تويتر (إسرائيل بالعربية)، أن "السلطات الإسرائيلية قررت قبل قليل إدراج الإمارات ضمن الدول الخضراء التي يسمح السفر إليها والعودة منها دون الحاجة للخضوع إلى حجر صحي".

وأعلنت الإمارات يوم السبت الماضي إلغاء قانون المقاطعة التجارية، ضمن جهود توسيع التعاون الدبلوماسي والتجاري مع إسرائيل، حسب ما أوردته وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية (وام).

وكانت الإمارات وإسرائيل أعلنتا عن تطبيع العلاقات بينهما بدعم أمريكي، في مطلع أغسطس/ آب الجاري.  

وفي مايو، اتجهت طائرة لشركة الاتحاد للطيران من الإمارات إلى تل أبيب لتوصيل مساعدات لمكافحة فيروس كورونا إلى الفلسطينيين، في أول رحلة معروفة تقوم بها شركة طيران إماراتية إلى إسرائيل.

ترشيحات:

وفد "إسرائيلي – أمريكي" يزور الإمارات لتعميق التعاون في مختلف المجالات.. الاثنين